رباب الدرسي

اطلقت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان مبادرة الفرز البصري لمرتادي الأسواق التموينية وموظفيها بالمنطقة حيث يتم الكشف البصري وقياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وتقديم المعقمات والكمامات والقفازات .

وقد بين المدير التنفيذي للجمعية محمد بن اسماعيل الحازمي أن مبادرة الفرز البصري لمرتادي الأسواق التموينية وموظفيها تأتي ضمن مبادرات الجمعية لمواجهة فايروس كورونا كوفيدا 19 حيث جهزت الجمعية طاقم طبي متخصص في 20 نقطة فرز شملت جميع مراكز التسوق الكبيرة بمحافظات المنطقة .

كما بين الحازمي أن الجمعية تقدم العديد من المبادرات للتصدي لفايروس كورونا منها مبادرة الاستشارة الطبية عن بعد , ومبادرة الكشف والتثقيف لمجمعات سكن العمال وللعمالة في المناطق الصناعية والتي تتم بالتعاون مع إدارة الشراكة المجتمعية بوزارة الصحة , كما تقوم الجمعية بحملة تثقيفية توعوية مكثفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية لتوعية 3 مليون مستهدف , كما تشارك الجمعية في مبادرة وزارة الصحة وبالتعاون مع بنك الدم في المنطقة في حملة التبرع بالدم في المنازل .

وقد قدم مدير جمعية الإحسان الطبية شكره للقيادة على دعمها وإتاحة الفرصة للجهات الخيرية في تنفيذ مبادراتها ومشاركتها في التصدي لهذا الوباء وتوعوية وحماية المجتمع من أنتشاره كما قدم شكر للداعمين وللمؤسسات المانحة .