للوقاية من فيروس كورونا

محمد آل عتيق

أغلقت أمانه منطقه عسير ممثله ببلديه بالقرن احد مراكز التسويق الكبرىفي المحافظه، وصادرت ١٣٧٧ كجم.من الفواكة و٧٧٤.كجم من مواد غذائيه متنوعه في خطوه احترازيه لحمايه المواطنين والمقيمين، بعد ورود بلاغ عن قيام مقيم بالبصق علي موقع الخضار والفواكة.

واتخذت البلديه هذه الاجراءات في تنسيق مع الاجهزه الامنيه. في المحافظه، وأوضح رئيس البلديه أحمد البارقي،أنها تمت مباشره فريق من بلديه بالقرن بالتواجد في الموقع، وحصر المخالطين وعددهم ١١ شخصا تم ايداعهم بالمحاجر الصحيه.

كما قامت البلديه بتحيريز الفواكة والخضار التي تم البصق عليها او ملامستها. واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات بتعقيم ورش المجمع كاملا بمواد مطهره ضمن اجراءات البلديه الاحترازيه واغلاق المجمع كامل وتكليف المشرف العام بالتعقيم السوق بشكل يومي حتى ظهور نتايج العينات. من قبل المختبر الاقليمي بعسير.

كانت بلديه محافظه بلقرن. قد اتخذت هذي الاجراءات عقب ورود معلومات. بقيام شخص بالبصق علي محل خضار وفواكة حيث قامت الجهات الامنيه بالتوجه الى الموقع ومراجعه كيمرات المراقبه واتضح صحة البلاغ وباشرت الحاله وتشكيل فريق امني للبحث عن المقيم
وتم التعرف علي مسكنه بمركز عفراء والقبض عليه وتسليمه الى مندوب مستشفي سبت العلايا لايداعه الحجر الصحي واكمال الاجراءات الصحيه والاحترازية المتبعه.