يستهدف 18000 ألف شخص

عبدالرحمن الحربي

تتسابق المراكز والجمعيات الخيرية كل رمضان لاستقطاب محبي فعل الخير بشتى أشكاله وصوره، ومع اشتداد بلاء جائحة كورونا (كوفيد -١٩) الذي يجتاح العالم ؛ عمل ركن الحوار لدعوة غير المسلمين عبر الإنترنت -المرخص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم ٣٠٠٤- على حملة #اجرك_من_بيتك منذ منتصف شهر شعبان ١٤٤١هـ للتحفيز على دفع البلاء بالصدقة وتسهيل التبرع من البيت عبر بوابة العطاء الإلكترونية التابعة للمركز. و تهدف الحملة للوصول إلى ١٨ ألف سهم؛ يتحقق بها دخول ١٨ ألف شخص للإسلام وتعلم مسلم جديد أمور دينه بإذن الله، و تُقبل التبرعات من داخل المملكة العربية السعودية فقط. 

وقد صرح الأستاذ حسين القحطاني مدير برنامج ركن الحوار أن هذه الحملة إكمال لمسيرة حافلة في دعوة غير المسلمين بـ١٤ لغة مختلفة، فقد نجح البرنامج بعد توفيق الله وفضله في إقناع أكثر من ٦١ ألف شخص لدخول الإسلام من ١٧٧ دولة منذ بداية عمل البرنامج عام ١٤٣٢هـ حتى الآن ولله الحمد، أي ما يعادل ٩ سنوات وهو عمر البرنامج منذ تأسيسه، بمعدّل 40 مسلم جديد يومياً. 

كما يؤكد القحطاني بأن الجهود مستمرة على مدار الساعة في موقع إلكتروني مفتوح مخصص للحوار المباشر بأربعة عشر لغة عالمية مع دعاة مؤهلين وجاهزين للتعريف بالإسلام على منهج أهل السنة والجماعة، والإجابة عن أسئلة غير المسلمين المختلفة ،

وبعد أن يسلم أحدهم معنا عبر الحوار الإلكتروني المباشر يتم تسجيله مباشرة بأكاديمية المسلم الجديد وهي الأكاديمية الافتراضية الوحيدة التي تعلم المسلم أمور دينه على مستوى العالم ، فيتعلّم داخل فصول ذكية ومحاضرات مباشرة ومسجلة تُختم بالاختبار النهائي للتأكد من أن المسلم الجديد أصبح مدركاً لأهم أمور الإسلام. كما يُقدّم له استشارات نفسية من المتخصصين .

الجدير بالذكر أن عمر الأكاديمية 2888 يوما انتسب فيها أكثر من 36600 مسلما جديداً قدم لهم 2077 محاضرة وقد تخرج منهم 23065 مسلماً جديداً ولله الحمد .

ويردف القحطاني قائلا بأن ركن الحوار يهتم بكافة أطراف الدعوة ومنهم الدعاة وتأهيلهم علمياً وتقنياً عبر أكاديمية رسل السلام، التي يبلغ عمرها 3347 يوما، انتسب لها أكثر من 12544 تخرج منهم أكثر من 12000 داعية، قدم لهم أكثر من 500 محاضرة .

يختم حسين القحطاني بإعلان تدشين موقع بوابة العطاء donate.edialoguec.com التابع لركن الحوار وهو عبارة عن متجر إلكتروني توجد فيه جميع مشاريعه وبرامجه، ليُتاح من خلاله التبرع والدعم لأي برنامج من البرامج التي سبق ذكرها بطريقة سهلة وميسرة وسريعة .

وكما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (صنائع المعروف تقي مصارع السوء ) ففي ظل الظروف الحالية التي نعيشها من انتشار هذا الوباء أجارنا الله وإياكم منه نهيب بالجميع التقرّب إلى الله عز وجل والإكثار من الصدقات فإنها بإذن الله تدفع عنا وعن المسلمين هذا البلاء .