تركي الدراج

 

أفسح فرع وزارة البيئة و المياه والزراعة بمنطقة جازان ممثلا بالعيادة البيطرية لنحو 583 رأسًا من الضأن البلدي والماعز ، لنقلها من ميناء جازان إلى ميناء فرسان ، وذلك خلال الـ20 يومًا الماضية .
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس محمد بن علي ال عطيف أن العيادة البيطرية بالفرع تنفذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل المحافظة على جزيرة فرسان خالية من الأوبئة ، وذلك عبر فحص الحيوانات التي يتم نقلها من مدينة جيزان إلى جزيرة فرسان حيث تقوم العيادة بعمل فحص على كل المواشي التي يرغب الأهالي في نقلها إلى الجزيرة حيث يتم الفحص وفقًا لمصدر تلك المواشي .
وشرح المهندس آل عطيف الإجراءات المتبعة لعمل العياده البيطرية ، حيث يتم الفحص الظاهري للمواشي معلومة المصدر والتي لدى أصحابها بطاقات صحية مسجلة ، أما المواشي التي تم إدخالها عبر المنافذ الحدودية فيتم الكشف الظاهري عليها إذا كانت تحمل أوراقًا تبين منفذ الدخول وأرقام التسجيل ، أما إذا كانت المواشي مجهولة المصدر فيتم أخذ عينات منها ويتم حجرها 21 يومًا ، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأوبئة قبل إعطاء التصاريح اللازمة لنقلها إلى جزيرة فرسان حيث يسمح لكل مواطن بنقل 50 رأسًا من الضأن والماعز شهريًا .
وأكد أن العيادة البيطرية تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على محافظة جزر فرسان خالية من الأوبئة – بمشيئة الله .-