رباب الدرسي

اوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال زارعي القوقعة أ. نايف الوسمي بأنه : نظرا لظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل تدعيات كورونا ،وتوقف العمل في مقر الجمعية ؛ وذلك استكمالا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (covid-19) ومنع انتشاره ،فقد سعت الجمعية إلى تقديم خدماتها لمستفيديها خلال فترة الحجر الصحي ، عن بُعد حرصا على استمرارية العطاء وتفعيلا للخدمات والبرامج المقدمة ؛ وتحت شعار “مستمرون بالعطاء حتى انتهاء جائحة كورونا” تم بحمد الله تدشين مبادرة معًا في رمضان بتاريخ 10 رمضان ، تقوم فكرة المبادرة على إقامة محاضرات توعوية لزارعي جهاز القوقعة الإلكترونية وأسرهم والجهات ذات العلاقة بزارع جهاز القوقعة الإلكترونية و المهتمين من المجتمع بهذه الفئة ، عن بُعد من خلال المنصات الإلكترونية للجمعية (zoom ) و ( (YouTube .

حيث تهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي لدى الفئة المستهدفة ، وقد بلغ عدد المستفيدين من المبادرة أكثر من 500 مستفيد ، فيما قد قدم المحاضرات في هذه المبادرة اطباء واخصائيين مما لهم علاقة بزراعة القوقعة ، وكل محاضرة تتبعها مسابقة خاصة بزارعي جهاز القوقعة الإلكترونية و ذويهم .

وقد بلغ عدد المشاركين بالمسابقة 211 مشارك ، وسيتم اعلان نتائج المسابقة غدًا بإذن الله عبر بث مباشر من خلال منصة الجمعية في ( (YouTube .

من جانبه قدم ” الوسمي ” شكره لصاحبة السمو الأميرة تهاني بنت عبدالعزيز آل سعود وفريق عمل مبادرة (أسمعني 3 ) ، لمشاركتهم لنا كشريك نجاح في المحاضرة الثانية للمبادرة .

واختتم : مازالت الجمعية تسعى بكل ما لديها من جهود لخدمة زارعي القوقعة ، وسيتم غدا بإذن تدشين ثاني مبادرات الجمعية سوف نعلن عن تفاصيلها بعد انطلاقها بإذن الله ، أسأل الله التوفيق للجميع .