عبدﷲ الظافري

تواصل أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة الخدمات وبمشاركة الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية – إدارة التطوع البلدي توزيع المعقمات على المواطنين والمقيمين والعاملين بالميدان من الإدارات الحكومية والعاملين في المنشآت التجارية والمتسوقين شرق مكة المكرمة ، ضمن الجهود التي تبذلها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد و إتخاذ التدابير الإحترازية للحد من نقل العدوى بين أفراد المجتمع .

و أوضحت وكالة الخدمات أن هذه البادرة جاءت بتنفيذ من الإدارة العامة للصحة العامة على شكل عبوات تعقيم توزع على المواطنين والمقيمين و العاملين في الميدان و المنشآت التجارية ، إيماناً بأهمية المشاركة المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا، وزيادة في مستوى الوعي بتعقيم اليدين والالتزام بالإرشادات الطبية .

و بينت الخدمات أن المعقمات مصنعة عبر مختبرات خاصة وروعي مطابقتها لمواصفات الهيئة العامة للغذاء والدواء، مشيرةً إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة ، بهدف ضمان وصولها لأكبر شريحة ممكنة .

وأهابت الأمانة بالمواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بعدد من الإرشادات التوعوية الصادرة من الجهات الرسمية ذات العلاقة ، كما أهابت بالجميع إلى مساندة الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره .