الأولى من نوعها

هند معافا

قامت د.أفنان فلقي بطرح فكره على منصة تويتر لجمع الصيادلة السعوديين بمختلف المجالات لصنع حدث ألكتروني ولقاءات إلكترونية تجمع الخريجين بالموظفين وأطلقت عليها اسم (فين أروح؟ where can i go) .

حيثُ هدفت الفكرة (أنا خريج/ة كلية صيدلة ) بعد إستلام الوثيقه ؛ لعمل نقاشات بين موظفي وخريجي تخصص الصيدله ؛ وقد جمعت نُخبه من صيادلة الوطن المعطاء .

بدأت اللقاءات على منصة زووم ،بشرح آليه اللقاءات وكيف سيتم إدارة الحوارات والنقاشات داخل اللقاء ؛ وقدم شكرها لفريق العمل المتمثل في فريقين فريق إعداد محتوى ومتحدثين وفريق تنسيق .

وقالت ” الفلقي ” شكراً لكل شخص معطاء يعطي بحب بشغف بأكثر من ذلك يعطي بأسمي معاني العطاء لأنه يعلم أن عمله لن يضيع ويتبعثر إن شاركه مع الأخرين بل سيبني أجيالاً وعقولاً (وتذكر جيداً أنما نحن إلا ما تركناه خلفنا) وبدأت اللقاءات باللقاء الأول الذي يتحدث عن إعداد السيره الذاتيه والأستعداد للمقابلات الشخصيه ؛ وجاء اللقاء الثاني بتقسيمه لثلاث فترات وكان يشمل دور الصيدلي في صيدليات المجتمع،وأخصائي دواء (مديكل ريب)،ومصانع الأدويه ؛ وتوالت الأقسام ؛ حيث تحدث في اللقاء الثالث عن :دور الصيدلي في التيقظ الدوائي،وفي مراكز السموم.

ثم اللقاء الرابع وتم إفتتاح اللقاء بتوضيح دور الصيدلي في المستشفى (hospital pharmacy )ثم تحدث عن القطاعات اللتي قد يعمل بها الصيدلي وهي كلاً من القطاع الحكومي والخاص والقطاع العسكري كصيدلي مدني ومراكز الكلي والصيدلي العسكري كعسكري صيدلي. 

وأختتمت اللقاءات بالحديث عن المجال الأكاديمي ومجال الأبحاث وخصو بالذكر صيدلي الأورام وتوضيح دوره في هذا المجال ثم الدراسات العاليا وبرنامج الأقامه السريريه(residency ) .