محمد آل عتيق

أكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أن مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي في المدينة المنورة، يجسد إحدى صور الرعاية والاهتمام التي تُوليها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في تقديم خدمات طبية تخصصية عالية المستوى للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده امس (الخميس)، سير أعمال المرحلة الأولى للمستشفى التخصصي، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، ويرافقه الدكتور ماجد الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والدكتور نزار خليفة المدير العام لمستشفى التخصصي بالمدينة المنورة.

واطلع أمير المنطقة ونائبه، على أعمال مشروع المستشفى والذي بلغت نسبة إنجازه 90 في المائة، وتم إنشاؤه على مساحة 200 ألف متر مربع، بسعة تشغيلية تصل إلى 300 سرير، وشملت تهيئة البنية التحتية والتنظيمية التي يتطلبها استكمال تنفيذ المشروع بمواصفاته الجديدة ليتناسب مع الاحتياجات التشغيلية لنوعية الخدمات التخصصية المقدمة فيه، بالإضافة إلى نماذج من غرف التنويم والعيادات الخارجية.

من جانبه، أوضح الدكتور ماجد الفياض، أن المستشفى سيكون جاهزا لاستقبال المرضى والمراجعين في الأول من شهر يوليو (تموز) المُقبل، والصعود تدريجياً للوصول إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة، بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى للمبنى الرئيسي، ووصول الدفعة الأولى من فرق العمل التي تضم الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

وأشار الدكتور الفياض إلى انتظام وتيرة العمل والإنجاز في المشروع رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا المستجد خلال الأشهر الماضية.