الجوري الحارثي

ما بين مؤيد ومعارض حول قرار إلغاء دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بسبب جائحة كورنا التي أجبرت جميع الدول على التوقف عن ممارسة أي نشاط رياضي مما أستدعى بعض الدول إلى إلغاء منافساتها الرياضية، وخاصة بعض الدوريات الكبرى وتتويج المتصدر. 

لكن السؤال هل سيلغي اتحاد القدم السعودي دوري هذا الموسم؟ التساؤل الذي طالما طرحه الإعلام الرياضي ومتابعي برامج التواصل الاجتماعي.

ولإجابة على هذا السؤال ستوجب شجاعة كبيرة حيث إنه لابد من اتخاذ قرار عاجل تجاه هذا الشأن وعدم التردد أو خشية ردة فعل الجماهير الرياضية .

في ظل تنافس ناديي الهلال والنصر على لقب الدوري هذا العام صعّب على اتحاد القدم اتخاذ القرار فأنصار نادي الهلال تريد التتويج وعدم نسف الفارق النقطي الذي يتسع لست نقاط وأنصار نادي النصر يريدون الإلغاء دون التتويج أو استكمال الدوري، هذا الانقسام حيّر معه من يملك القرار ولكن مع تزايد حالات الإصابة “بفيروس كورونا” في الأيام القليلة الماضية لا أتوقع أن هناك استكمالًا للدوري وغدًا هناك اجتماع اتحاد القدم لتحديد القرار النهائي. 

ولكن هل سيكون الإلغاء أو التتويج أو الاستكمال؟ 

فالمصلحة العامة التي من المفترض أن يضعها اتحاد القدم في الحسبان لا الخوف من ردة الفعل حيث إن الدولة -أعزها الله- بدأت بالمصالح العامة بالإجراءات الاحترازية على المصالح الخاصة وهذا ما يؤمل من اتحاد القدم اتخاذه بعد التنسيق مع الجهات المسؤولة.