محمد آل عتيق

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة أحمد الفايز ، الذي قدم للسلام على سموه وتسليم تقريرا عن أعمال الفرع.

واستمع سموه لشرح مفصل من مدير فرع التجارة عن أعمال الفرع خلال الفترة الماضية وما يقوم به من خدمات للجهات المستفيدة وما يقدمه من خدمات ريادية للقطاعات التجارية, كما اطلع على آلية تنفيذ الجولات الرقابية وتلقي بلاغات المستهلكين ، لا سيما في مخالفات رفع الأسعار، ومخالفة الإجراءات الاحترازية من المنشآت التجارية.

وناقش الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز جهود فرع وزارة التجارة في مراقبة الأسواق وضمان توفر السلع والخدمات وفق المواصفات القياسية وبأسعار مناسبة ودون أي زيادات، بما يضمن انسيابية الإمداد وتغطية احتياجات المنطقة, لافتا سموه الانتباه إلى أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية في المنطقة لإنجاح الخطط المعدة للتعامل مع هذه الجائحة وآثارها.

ووجه سموه بالتنسيق مع مبادرة تنموي التي أطلقها لتنمية أنشطة الأسر المنتجة والأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة وفق مستهدفات رؤية 2030، وأهداف وزارة التجارة ومبادراتها بهذا الشأن، مشددًا على ضرورة الفجوة القائمة بين المستهدف والواقع لاسيما في ظروف جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية، وتعزيز التعاون والتنسيق في ذلك مع الغرفة التجارية والصناعية بعرعر.

ونوه سمو أمير الحدود الشمالية بما تقوم به وزارة التجارة من جهود لخدمة الوطن في ظل دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، ودورها في تنمية الأنشطة الاقتصادية بكافة القطاعات وتعزيز ومراقبة الحركة الاقتصادية, بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة في تطوير قطاع الأعمال وفق رؤية المملكة الطموحة 2030 .