ضمن مشروع "مبادرون"

مريم مباركي

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الإعلام والاتصال يوم أمس الثلاثاء وضمن مشروع “مبادرون” برنامجًا بعنوان “دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات” عبر تطبيق الزووم، والذي قدمته الأستاذة إيناس آل كدم المحاضر بقسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد والمبتعثة لدراسة الدكتوراة في تخصص إتصال الأزمات بالمملكة المتحدة.

وافتتح البرنامج رئيس قسم الإعلام والاتصال بالجامعة والمستشار الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية التي تقدمها الجامعة ممثلة في قسم الإعلام والاتصال وتستهدف طلاب وطالبات الإعلام والمهتمين بالإعلام الجديد وجميع شرائح المجتمع.

فيما تناول البرنامج الذي أداره طالب قسم الإعلام والاتصال مداوي الأحمري عددًا من المحاور كان أبرزها مفهوم العلاقات العامة، ومفهوم الأزمة ومراحلها، إدارة الأزمة وأساليبها، وخصائص الفريق المختص بإدارة الأزمة بالإضافة إلى المهارات اللازمة لممارسي العلاقات العامة لنجاح مواجهة الأزمة.

في الختام تم فتح باب النقاش مع الحضور، وكما قدم “القرني” الشكر والتقدير للأستاذة إيناس على تقديمها البرنامج، كما شكر جميع المشاركين.

يذكر أن البرنامج شهد حضورًا كثيفًا، وحظي بإشادة الحاضرين.