مجيدة المالكي

يشارك منذ بداية شهر ذو القعدة، عدد من ابطال “فريق بسمة أمل التطوعي” بالتعاون مع ادارة الصحة العامة بمحافظة جدة ممثلة بالدكتورة “أميرة بادخن” في التصدي لجائحة كورونا المستجدة من خلال التوعية المجتمعية، التي تستهدف العديد من الاسواق الشعبية بالمحافظة بمشاركة العديد من الجهات المعنية.

ويشارك في الحملة العديد من الجهات منها جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالعزيزية بجدة، وشرطة جدة وامانة محافظة جدة، بالاضافة الى الفرق التطوعية الاخرى.

وتهدف الحملة الى ترسيخ طرق الوقاية من الجائحة وتقديم الارشادات الوقائية التي يجب اتباعها للعودة بحذر مستهدفين بذلك موظفي المتاجر والزائرين، وذلك من خلال تقديم معلومات عن اهمية لبس الكمامات وغسل اليدين بطريقة صحيح والاجراءات التي يجب على موظفي المتاجر التقيد بها كعدم السماح بدخول عدد كبير من الزوار لداخل المتجر، ووضع لوح ارشادية للتباعد وقياس درجة الحرارة وتوفير معقم لليدين.

وانطلقت الحملة بداية من أسواق “الصواريخ” وزيارة اكثر من ١٥ سوق بالموقع، واستكملت الحملة في حراج السيارات جنوب جدة يوم الجمعة حيث استهدفوا تجمعات المشترين والباعة، واستمرت لتشمل سوق حي الجامعة الشعبي، ومستمرين حالياً لاستهداف مواقع اخرى لتغطية جميع الاسواق الشعبية خلال هذا الشهر.

الجدير بالذكر أن فريق بسمة أمل التطوعي، قد قام بالعديد من الاعمال التطوعية المجتمعية بالشراكة مع جهات عديدة حكومية وأهلية، ويضم الفريق العديد من المتطوعين والمتطوعات، اجتمعوا في خدمة مجتمعهم في شتى المجالات.