جازان - بوست

 

 

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها في منطقة جازان وبالتعاون مع جامعة المجمعة البرنامج التدريبي الثاني لمنسوبي الفرع والذي جاء بعنوان ( اعداد الكراسات ) انطلقت صباح الاحد التاسع عشر من شهر شوال ١٤٤٥ هجرية واختتمت صباح اليوم الأربعاء الثاني والعشرون من الشهر نفسه .
وتحدث سعادة المهندس علي بن عائض مرزن في مستهل الدورة عن طرق ومفاهيم اعداد الكراسات والتي تعد من أهم الأعمال التي تقوم بها المنظمة ثم بين أهم أهداف نظام المشتريات والمنافسات الحكومية والتي من أهمها تنظيم الإجراءات ومنع استغلال النفوذ وتأثير المال العام وكذلك تحقيق أفضل قيمة للمال العام وذكر أن أهم أهداف هذا النظام هو تعزيز النزاهة والمنافسة الشريفة ثم ضمان الشفافية .
هذا وقد حضر الدورة ١٠ موظفين من عدة أقسام مهمة متخصصة في اعداد الكراسات .
من جهته أكد فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن مثل هذه الدورات تزيد من المنافسة الشريفة في بيئة العمل ومعرفة أساليب وطرق حماية المال العام من الفساد ثم قدم فضيلته الشكر لكل القائمين على هذه الدورة والجهات المتعاونة .
ودعا المدخلي في ختام كلمته إلى تكثيف الجهود في تنفيذ البرامج التدريبية وجعلها تشمل جميع منسوبي الفرع لتعم الفائدة ونساهم معاً في تحقيق متطلبات رؤية المملكة ٢٠٣٠ م.