حافظ رياني

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم ملامسة لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حينما يحل ضيفاً على الأهلي، اليوم الخميس ضمن الجولة 26، في كلاسيكو قد يشهد تتويج الأزرق حال فوزه وخسارة غريمة النصر ضد التعاون في المرحلة ذاتها .

وعلى رغم أن الهلال لايعرف الخسارة أمام مضيفه في جدة منذ 2016 دورياً، إلا أن مهمته لاتبدو سهلة كونه يلاقي فريقاً يملك ثالث أقوى خط هجوم بـ42 هدفاً.

ويأمل الفريق العاصمي صاحب النقاط الـ60 في الطليعة، لمواصلة سلسلة انتصاراته منذ الاستئناف بعد توقف كورونا، حيث هزم غريمه النصر، ثم كسب الفتح، وألحق العدالة بهما، ويبحث عن انتصار سيمكنه في أقل تقدير من حسم الدوري رسمياً، حال فوزه الجولة المقبلة أيضاً، حينما يستضيف الفيصلي.

ويعد الأزرق الأفضل هجومياً بـ62 هدفاً، وثاني أفضل الدفاعات، حيث استقبل 21، كما يتسلح بجهود الفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف الدوري بـ20 هدف مناصفة مع المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب النصر.

على الجانب الآخر، يعيش الفريق الأخضر لحظات غير مثالية، إذ أعلن استقالة الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم من منصبه، قبل يومين من المباراة المرتقبة.

كما أن الأهلي يفتقد لعدد من لاعبيه لأسباب متفاوتة، إذ أصيب نوح الموسى لاعب الوسط بشكل مفاجئ قبل أيام، كما أجرى البرازيلي سوزا جراحة الزائدة الدودية، إضافة إلى غياب متواصل للرأس أخضري دجانيني تفاريس الذي رفض العودة لأسباب مالية، علاوة على الجزائري يوسف بلايلي.

ويسعى الفريق الغربي (43 نقطة) لتحقيق انتصار يعزز موقعه في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بعد احتدام المنافسة بينه وبين الفيصلي والرائد والوحدة على المركزين الثالث والرابع.