صفية رياني

نفذت الإدارة العامة للشؤون الأكاديمية والتدريب بوزارة الصحة وبالتعاون مع إدارة الشؤون الإكاديمية والتدريب بصحه جازان برنامجها التدريبي جدير. والذي أقيم لمده ثلاثة أيام بتاريخ:
٢٠_٢١ _٢٢ / ٩/ ٢٠٢٠م بواقع 18 ساعة تدريبية، بفندق انتور بجازان في ظل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كوفيد١٩.

ويهدف البرنامج التدريبي إكساب المتدربين ابرز المعارف والمهارات والتوجيهات الممكنة لهم في حياتهم العملية والشخصية، كما يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات السلوكية والمعرفية لمنسوبي الوزارة كالانضباط والتوجيه الذاتي وإدارة الوقت والضغوط والتواصل الفعال والمشاركة والتعاون مع فريق العمل وحل المشكلات واتخاذ القرار.

كما تضمن البرنامج عدة موضوعات يشمل محتواها أهم المحاور والأهداف كالمسؤولية والاهتمام بالنتائج والتواصل والتعاون والاندماج.

فيما كانت الفئة المستهدفة بالبرنامج منسوبي الخدمة المدنية من موظفي الأمن، والاستقبال، والإداريين موظفي المرتبه الخامسة فما دون.

واشتمل البرنامج على ورش عمل ومحاضرات تفاعلية قدَّمها المدرب والمبدع المتميز/ الأستاذ/ عبد الرحمن الغنام
و جهود بارزة في التنسيق أ. عمرو علي، وذلك بحضور مدير إدارة الشوون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان د إبراهيم بن علي النعمي، لمسة دعم و تشجيع لمثل هذي الدورات المنفذة.

الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي تقدمه الوزارة بالمنطقة، وسوف ينفذ بالشهر المقبل من أكتوبر في 11-12-13/ 10 /2020 وبشهر نوفمبر في 1_2_3_/11/ 2020، كما سيقام أيضا بعدة مدن ومناطق بالمملكة على حسب التواريخ المجدولة بالجدول التنفيذي للدورات التدريبية.

وفي نهاية البرنامج تم منح المتدربين شهادات الحضور المعتمدة.