مقرن بن ربيع

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على الفيصلي بهدفين لهدف ، المباراة القوية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد
وذلك عبر إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

بعد تمريرة من عمر السومة لزميله المنطلق للأمام ميتريتا الذي يضع الكرة باتجاه المرمى لكن محمد قاسم لاعب الفيصلي يبعد أول هدف محقق، وسجل هداف الدوري عمر السومة الهدف الأول لصالح الأهلي في الدقيقة “27” بمهارة فردية عالية بعد مراوغة المدافعين وتصويب الكرة في شباك الحارس مصطفى ملائكة.

وعادل عمر السومة بعد هدفه أمام الفيصلي رقم الزلزال ناصر الشمراني كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ126 هدفاً.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأهلي بهدف نظيف للنجم السوري عمر السومة محاولات وانطلاقات من الجانب الأهلاوي خلال مجريات هذا الشوط عن طريق ألكسندر ميتريتا والقطار السريع صامويل أوسو.

وسجل ألكسندر ميتريتا هدف الأهلي الثاني في مرمى الفيصلي بالدقيقة “67” من صناعة الغاني المتألق أوسو الذي قاتل الكرة ومررها لزميله

وشهدت الدقائق التالية محاولات خطيرة للاعبي الفيصلي على أمل تعديل النتيجة ، محمد العويس حارس وتألق الأهلي وتصدى لفرصتين خطيرتين على مرماه خلال، فرصتين خطيرتين بالدقيقتين “74 و 82”.

وسجل هدف للفيصلي في الدقيقة “94” من ضربة جزاء احتسبها الحكم شكري الحنفوش بعد لتقنية الفار والتأكد من وجود حالة يد على المدافع عبدالباسط هندي.

وبهذا الفوز ؛ رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بجدول الدوري السعودي للمحترفين بينما الفيصلي يبقى عند 9 نقاط في المركز السابع.