رباب الدرسي

قامت جمعية التنمية الأسرية بصبيا وبعد موافقة جامعة جازان بالتدريب الميداني لعدد ٢٣ طالبا وطالبة من دارسي دبلوم الإرشاد الأسري لعام ١٤٤٢ -2020؛ وذلك لتوفر الإمكانات اللازمة للتدريب بالجمعية، ولما للجمعية من خبرة وأنشطة أسرية واسعة ومتخصصة في هذا المجال.

حيث استمر التدريب الميداني أربعة أسابيع شملت: ممارسة التدريب العملي في الإرشاد الأسري بإشراف المستشار الدكتور هادي بحاري، وتطبيقات على دراسة الحالة للمستشارة الأستاذة عبير عباس، و إعداد الخطط الإرشادية للمدرب الوطني والخبير الدكتور حسن أبو كافتة، وأسس الإصلاح الأسري وتفسير المقاييس النفسية والتربوية للدكتور إبراهيم كداف، ومهارة كتابة التقارير للخبير التعليمي والمستشار الأسري يحي أبو عدة.

وقد قام كل من مشرف التدريب الأكاديمي بكلية التربية الدكتور هادي كريري والمرشد الأكاديمي للدبلوم الدكتور علي زكري بزيارة مقر التدريب للاطمئنان على سير التدريب.

والجدير بالذكر أن هذا الدبلوم يشرف عليه معهد الملك سلمان للدراسات والخدمات بجامعة المجمعة، وينفذ بكلية التربية بجامعة جازان، ويشترط للالتحاق به حصول الدارس على درجة البكالوريوس في علم النفس أو الخدمة الاجتماعية وهو مصنف ومعتمد لدى وزارة الموارد البشرية.