بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

حَمديه أحمد

فعلت جمعية الازمات النفسية والاجتماعية في منطقة جازان متمثلة في فريق تفاؤل التطوعي برنامج توعوي تثقيفي مصاحب لليوم العالمي للتوحد ٢٠٢١م يوم أمس الأول الأحد، وبتنسيق من نائب رئيس الجمعية أ.عبدالعزيز مدخلي و قائدة الفريق أ.عفاف غفوري، وبالتعاون مع مركز رُقى الفكر للاستشارات الاسرية و التربوية بمحافظة صامطة، وفق إلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقد قدمت ورشة عمل للأطفال منها “رسم ..كتابة ..ألعاب تعليمية.وتأتي هذه الورش التعليمية من مبادرات الجمعية ضمن المسؤولية المجتمعية الهادفة لرفعي الوعي المجتمعي و دعم اطفال “طيف التوحد”في عملية التعلم والنجاح .

كما وقد استهدف البرنامج (أطفال طيف التوحد وعائلاتهم، فيما قدمت المستشارة النفسية أ.رحاب جابر، و المستشارة الاسرية والتربوية أ.ابتسام حجوري فقرة لتوعية و تثقيف للحاضرين.

وأوضح” العريشي” سابقًا أن هذا البرنامج يحث على العمل برؤية ٢٠٣٠و انه جاء بهدف زيادة الوعي الثقافي والإجتماعي لدى كافة شرائح المجتمع كما ان هذه المبادرات جاءت لرفع الوعي المجتمعي و الدعم للارتقاء بالفائدة.

وجرى خلال هذا البرنامج توضيح شامل لمفهوم اضطراب طيف التوحد (مرادفه ..أسبابه ..وكيفية الدمج..الخ)فيما تخلل اللقاء عدداً من الأسئلة استفسارات من جهة الحاضرين للمختصين.

اختتم اللقاء بشهادات شكر وتقدير من جهة الجمعية واعضاءها للمختصين وللحاضرين وللمشاركين من الامهات، كما تفعيل البرنامج مرة آخرى يوم أمس الإثنين في مركز بدور الغد بالدغارير

فيما قدمت الجمعية ومركز رقي الفكر شكرهم وتقديرهم لصحيفة سعودِبوست على تواجدها و تغطيتها الاعلامية الممتازة.

الجدير بالذكر أن تفعيل هذه البرامج التوعوية والتثقيفية تأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد ٢٠٢١م الذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام، ويهدف إلى التعريف بـه، والتحذير من مرض، ويهدف إلى زيادة الوعي حول طيف التوحد وأعراضه، وتعزيز دور المصابين بالتوحد في المجتمع وزيادة قبولهم له، وتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة وتحسين نوعية حياة المصابين، دعم المصابين بالتوحد وعائلاتهم.