عادل القرشي

شهد محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني الحفل الختامي لمسابقة مدرستي الرقمية والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على مسرح الإدارة بالفيصلية للبنين ومسرح مبنى الإدارات النسائية للبنات مع التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعبر القاعة الافتراضية ويبيكس ، بحضور المدير العام للتعليم طلال بن مبارك اللهيبي ومساعديه وعدد من القيادات التعليمية.  

واشتمل الحفل على عرض مرئي عن مراحل المسابقة وكذلك معرض إلكتروني لأبرز المنتجات الفائزة في المسابقة وكلمة للمكرمين قدمها الطالب عبد العزيز الجعيد.  

ونوه المدير العام للتعليم في كلمته إلى أهمية المسابقة في تعزيز التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ونشر ثقافته وإثراء المحتوى الرقمي بمواد تثقيفية وتعليمية متنوعة وتعزيز جوانب المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية وترسيخ القيم والاتجاهات الإيجابية في البيئة الافتراضية للتعليم. 

وقال أن المسابقة حظيت بتفاعل كبير من مختلف الفئات وأبرزت منذ انطلاقتها إبداعات المشاركين في مجالاتها الثلاث التعليم والتدريب والإعلام ، لافتًا إلى أن المنتجات التي دخلت المسابقة تجاوزت 25 ألف منتج نشر منها إعلاميًا ما يزيد عن 20 ألف منتج على الحسابات الرسمية لتعليم الطائف ، وبلغ عدد المنتجات التي خضعت للتحكيم 384 منتج ليتم ترشيح 192 فائز وفائزة من خلال لجنة تحكيم ونظام إلكتروني تم تصميمه لهذا الغرض.  

وقدم اللهيبي التهنئة للفائزين والفائزات على إبداعاتهم وأعمالهم النوعية والمتميزة ، ومثمناً للإدارات ومكاتب التعليم والمدارس جهودها النوعية في الدعم والتحفيز لتحقيق أهداف المسابقة . كما قدم اللهيبي شكره وتقديره لمعالي محافظ الطائف على حضوره ورعايته لحفل التكريم ودعمه المتسمر والمتواصل لكافة البرامج التعليمية والتربوية.  

من جهته أشاد محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني بالمسابقة لما لها من أهمية في نجاح عملية التعليم عن بعد ، لافتًا إلى ان التعليم عن بعد انطلق بتوجيهات من القيادة الرشيدة يحفظها الله ، وبذلت وزارة التعليم جهودًا مميزة في هذه المرحلة الاستثنائية فكانت عملية التعليم عن بعد نقلة نوعية وأصبحت ضرورة ملحة. وقدم الميموني التهنئة للفائزين والفائزات على ما قدموه من منتجات أعمال نوعية أظهرت إبداعاتهم في مختلف مجالات المسابقة ، ومقدمًا شكره لتعليم الطائف على كافة الجهود المبذولة لضمان نجاح العملية التعليمية.  

وسلم الميموني الدروع التذكارية والشهادات التقديرية والأجهزة اللوحية للمكرمين ومديري المكاتب ، فيما سلمت المساعدة للشؤون التعليمية بنات المكرمات ومديرات المكاتب الدروع والأجهزة اللوحية.