برعاية وتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

حسن حاوي

نُظمت لجنة التنمية الاجتماعية بجازان  أمسية خطابية مساء أمس الخميس “مسابقة الجلسة الأولى” من جلسات المارثون الخطابي للتو ستماسترز عبر منصة “zoom”، حيث شارك العديد من المتسابقين من نخبة من الخطباء العرب الرائعين والمميزين من الجنسين قدموا فيها مشاركات جميلة في فنون الخطابة بحضور نخبة مميزة من المحكمين. 

وتتضمن المسابقة أن يكون الخطيب من اختيار القائد وأن يستمر الخطيب في النهائيات وأي انسحاب لا يمكن أن يحل مكانه أحد، أن يناسب خطابة الذوق العام، أن يستخدم اللغة العربية الفصحى، أن يكون حاضر المسابقة، التوستر ماسترز وألقابه ومسمياته خارج المارثون.

وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم الفائزين بالمسابقة حيث جاءت النتائج على النحو التالي: منار الراسبية، أحمد خردلي، ميسر أفندي، حسين حباب.

الجدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى بث روح الحماس والمثابرة بين المتسابقين وإبراز الجوانب الإبداعية لدى طلبة جامعة الإمارات، من خلال الإعداد والتنظيم لمثل هذه المسابقات، استثمار أوقات المتسابقين من خلال إثراء مواهبهم وميولهم، دعم المواهب وتشجيعهم على المزيد من الإبداع، وتعزيز الأفكار والخطط الابتكارية المتميزة.

هذا وستستمر المسابقة إلى 25 رمضان من الشهر الكريم عبر ثلاث مراحل ( المرحلة الأولى 3-4-10-11 )، حيث يعد الخطيب خطبته ومفتوح له المجال في حال فوز الخطيب ينتقل للمرحلة الثانية المرحلة الثانية (10- 11) حيث يتأهل لهذه المرحلة 16 خطيبا من أصل 32، المتأهل لهذه المرحلة سوف يتم طرح20 موضوعا مختارة من قبل الجنة التحكيم ويتم الاختيار بينهما بالقرعة يوم 11 رمضان وعليه أن يقدم خطابة منها، (المرحلة الثالثة25 رمضان) حيث يتاهل لهذه المرحلة 8 خطيبا من أصل 16، يتحدث الخطيب عن موضوع حدد سابقا يتم ذلك يوم 18 رمضان ويتم بعدها تحديد المراكز الأربعة.