خضر الزهراني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية احتفلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يوم أمس الإثنين بتخرج الدفعة الثانية والاربعون من طلبة الجامعة والبالغ عددهم (7018 ) خريجاً وخريجة بحضور ومشاركة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش ووكلاء الجامعة و العمداء ( عن بعد ).

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية في كلمة القاها لابناءه الخريجين والخريجات “يسرني في هذا اليوم المبارك أن أشارككم فرحة تخرجكم بعد سنوات من الجد والاجتهاد والمثابرة تحصدون نتاجها اليوم بتخرجكم لتساهموا في بناء وطنكم ورفعته وتقدمه إن شاء الله متسلحين بسلاح العلم والمعرفة .. ورغم الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا والتي اجبرتنا على التباعد لكن سنظل قريبين منكم ونشارككم افراحكم بفضل التقنيات المتوفرة والتي كان لها دور كبير في التواصل وإنجاز الأعمال .. ولكي تعود الحياة لطبيعتها يجب أن نستمر في الالتزام بتعليمات الجهات الصحية واخذ اللقاح حتى نتجاوز هذه الأزمة بحول الله وقوته”

وأضاف سموه “ونحن نحتفل بتخرج سبعة آلاف طالباً وطالبة في مختلف التخصصات سينتقلون من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل لتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع وهذا يحتاج لبذل الكثير من الجهود والمثابرة ليحقق الإنسان طموحه وتطلعاته في المقام الأول ويحقق كذلك تطلعات أسرته ويكون عونًا في دفع عجلة التنمية والإسهام في تطور الوطن وخدمة المواطن”

وقدم سموه الشكر لمعالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الربيش وزملائه أعضاء هيئة التدريس سائلاً المولى العلي القدير ان يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الحكيمة ويوفق ابنائي الخريجين والخريجات لما فيه خير الوطن .. وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

من جهته قال معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش “إن ليلتنا اليوم.. ليلة استثنائية الملامح، فرضت فيها الظروف تباعد الأجساد، ونأت عن أن تمس حضور المشاعر وتقاربها؛ فازدادت تلاحمًا يملأ صدقها القلوب، وتنتشي بصفائها اللحظات ، ليلة يتجدد فيها الزهو حتى يبلغ منتهاه، نروي فيها حكايا الطموح والرؤى والنجاحات”

وأَضاف د.الربيش بان “هذه الليلة اشرأبت لها نفوس الجميع تترقبها بعد عام مليء بالتحديات، استمر فيها الركب في المسير، جيل واعد لا تُثني عزائمه الصعاب وإن ثقلت، ولا تحدّ من طموحه العقبات وإن توالت، تسمو الغاية ويرتقي الهدف؛ فيزداد المرء عزمًا وإصرارًا نحو الوصول، والحمد والشكر في هذا كله لله عز وجل، نستهل به خطى مسيرتنا وننتهي به؛ امتنانا وشكرًا على توفيقه وتيسيره وهداه حتى أن بلغنا بفضله الختام”.

ورفع الربيش شكره لسموه الكريم على رعايته للحفل وتهنئة الطلاب والطالبات بهذا التخرج سائلاً الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن امنه وأمانه ويوفق قيادته الحكيمة.

واضاف (باسمي وباسم جميع منسوبي الجامعة أجدد الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وإلى نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان – حفظهم الله- لما حظيت به الجامعة ولا تزال من دعم سخي ورعاية كريمة واهتمام بالغ، والشكر موصول لصاحب المعالي وقائد التعليم في المملكة الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما نلقى منه من توجيه ومتابعة مستمرة، والله نسأل دائمًا وأبدًا الإخلاص في العمل، والهدى لسُبل الخير والنفع والأثر لقادم الأجيال.