يحيى مجرشي

بحث محافظ الحُرث الاستاذ مقعد بن محمد السبيعي يوم أمس مع مدير شؤون المراكز الصحية بالقطاعات الصحية بصحة جازان الأستاذ محمد بجوي احتياجات المراكز الصحية في المحافظة من الكوادر الصحية والطبية 

وذلك بحضور رئيس مركز الخشل الاستاذ بندر بن لبده ومدير مستشفى الحُرث العام ومديري المراكز الصحية بالمحافظة

واستعرض مديرو المراكز الصحية في كل من قرى الراحة وام الشعنون والمروة والسلب احتياجات تلك المراكز التي كان من أبرزها ضعف الكوادر الصحية والطبية ونقص بعض المعدات الطبية وحاجة المراكز الماسة إلى فتح بعض الأقسام وتوفير طبيبات نساء واخصائي مختبرات وسيارات إسعاف وقسم للأشعة وأجهزة تعقيم ادوات وإعادة ترميم .

ووعد مدير شؤون المراكز بصحة جازان بدعم مركز صحي الراحة بعدد كاف من كوادر التمريض واطباء وتوفير كافة احتياجات المركز الصحي. 

 وإيجاد طبيبة نساء وحوامل بواقع يوم واحد في الاسبوع وحدد يوم الاربعاء من كل أسبوع. 

كما أفاد بأن مركز صحي أم الشعنون يعاني من ضيق المبنى المستأجر وأن المبنى الحكومي الخاص بالمركز تم طرحه حالياً لٱعادة ترميمه وتأهيله. 

 أما بما يخص مركز صحي السلب فسوف يتم دعم المركز بجهاز المختبر وكوادر تمريض. 

وبخصوص مركز صحي المروة بين مدير شؤون المراكز الصحية والقطاعات بصحة جازان بأن مركز صحي المروة مبناه حكومي تم إخلائه من قبل القوات المسلحة ونامل الرفع للشؤون الصحية بالمنطقة بإعادة ترميمه. 

 وفي نهاية اللقاء شدد محافظ الحرث على أهمية تقديم خدمات صحية للمواطنين بما يتطلع إليه ولاة الأمر حفظهم الله وخاصة أن المراكز الصحية تخدم شريحة كبيرة من السكان في الشريط الحدودي .