رباب الدرسي

أكملت أمانة محافظه حفر الباطن وبلدياتها كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك 1440 هـ ، والزوار من داخل المدينة وخارجها ، بتجهيز الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء وتجهيز مصليات العيد ومواقع احتفالات الأهالي ووضع عقود الزينة على أعمدة الشوارع ،.

وأوضح امين محافظة حفر الباطن المهندس علي بن سعيد الغامدي بأن فرق الرقابة الصحية بالأمانة والبلديات التابعة قامت بتشديد الرقابة على الأسواق والمواقع التجارية وتكثيف الرقابة الصحية على المحلات العاملة في مجال الأغذية، والقيام بجولات ميدانية مكثفة لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية، حيث قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإطلاق حملة الرقابة البلدية منذ بداية شهر رمضان المبارك حيث قامت أمانة حفر الباطن وبلدياتها بأكثر من 864 جولة ميدانية تم خلالها رصد 286 مخالفة وإغلاق 52 محل مخالف .

وأكد الغامدي التنبيه على مقاولي النظافة بمضاعفة الجهود اليومية وزيادة العمالة ومعدات النظافة ومتابعة نظافة دورات المياه بشكل مستمر ، وتخصيص فرق عمل ميدانية لمتابعة الأعطال في الإنارة .

 ودعا الغامدي المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن المخالفات الصحية من قبل المحلات التجارية وعلى ضرورة التعاون بين الأمانة والمواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات على رقم طوارئ الأمانة (940) أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي .