مريم الغامدي

نظمت إدارة الإشراف التربوي بتعليم المخواة ( بنات ) الملتقى الاثرائي الأول للطفولة المبكرة والصفوف الأولية والمعلمات الجدد .

وناقش الملتقى من خلال أوراق العمل عناوين مهمة منها ” فن التعامل مع طلاب الطفولة المبكرة ، مهام معلمة الطفولة المبكرة ، معالجة المفقود المهاري ، الخطة الدراسية المطورة للصفوف الأوّلية ولتعليم الإلكتروني والإبداعي ” لعودة حضورية آمنة .

مديرة الإشراف التربوي سعدى العُمري قالت : أن الملتقى يأتي ضمن خطة الإدارة للتطوير المهني للمعلمات ورفع الكفاءة التشغيلية مبينة أن مرحلة الطفولة من أهم مراحل الإعداد العلمي للطلاب و الطالبات .

و أضافت : نسعى لفهم أعمق لهذه الشريحة حتى نرتقي بمستويات ادائهم العلمي من خلال تطوير أداء المعلمات ورفع مهاراتهن في التعامل معهم واكسابهم مهارات تطوير الخطط و بناء الاساليب والبرامج اللازمة .

وبلغ عدد المشاركات بحسب العُمري ( 224 مشاركة ) من معلمات الصفوف الأولية والطفولة المبكرة والمعلمات الجدد .

وبينت : أن اللقاء تناول 6 اوراق عمل عن فن التعامل مع طلاب الطفولة المبكرة ، ومهام معلمة الطفولة المبكرة إضافة إلى طرق معالجة المفقود المهاري 

والخطة الدراسية المطورة الصفوف الأوّلية والتعليم الالكتروني والتعليم الإبداعي . 

وثمّن مدير التعليم بمحافظة المخواة علي الجالوق جهود الإشراف التربوي مؤكداً الدور الذي يلعبه في قيادة تجويد الأداء ومواكبة المستجدات وإثراء الممارسة من خلال تطبيق مختلف العمليات الإشرافية التي تساهم في التحسين المستمر للأداءات .

ومشدداً على أن تجويد ما يقدم للطفولة المبكرة والصفوف الأولية يجب أن يواكب حجم ما أولته الرؤية الطموحة لهذه المرحلة حيث جعلت منها استثماراً للمستقبل .