حافظ رياني

أقام قسم التغذية بمستشفى فيفاء العام أمس الثلاثاء فعالية بعنوان” اليوم العالمي للتغذية”، والتي استهدفت جميع فئات المجتمع. 

فيما أوضح أخصائي التغذية العلاجية بالمستشفى خالد نشيلي : أن هذه الفعاليات تأتي لتوعية المجتمع بأهمية الغذاء الصحي وما يترتب عليه من فوائد مبينًا ضرورة الإهتمام بنوعية الغذاء وتنوعه. 

كما بين ” النشيلي النظام الغذائيّ الصحيّ الذي يشمل مجموعةً متنوعةً من الفواكه والخضروات متعددة الألوان، والحبوب الكاملة، والنشويات، والدهون المفيدة، والبروتينات الخالية من الدهون؛ إذ إنّ تناول طعامٍ صحي يعني تجنب الأطعمة المحتوية على كمياتٍ كبيرةٍ من الملح والسكر.

من جانبه تحدث أخصائية التغذية فاطمة الماجد التي أوضحت أن الفوائد التي يحصل عليها الجسم من الغذاء الصحي وتناول الفواكة كبيرة جداً مبينه أن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد في التخلص من السموم في الجسم. 

الجدير بالذكر أن الفعالية اشتملت على لوحات تعريفية و عرض عدداً من أصناف الأطعمة الصحية، وتم توزيع الورود والهدايا للزوار ومراجعين المستشفى.

وفي السياق نفسه، تواصل وزارة الصحة دورها الفاعل في تعزيز الصحة والبرامج الوقائية بوسائلها المتنوعة؛ حيث يعد التثقيف الغذائي السبيل الأمثل لتلافي حدوث أمراض سوء التغذية ومكافحة الأمراض ذات العلاقة بالغذاء، والتعرف على أسس التغذية السليمة والأغذية الصحية المتوازنة، وكيفية تحديد الاحتياجات اليومية من العناصر الغذائية المختلفة، من خلال الدليل الغذائي السعودي (النخلة الغذائية الصحية)، وكذلك طرق إعداد وجبات صحية وآمنة، فضلاً عن الفهم الواضح لمكونات الغذاء وعناصره.