مريم مباركي

 دشن مستشفى فيفاء العام ممثلاً في قسم العلاج الطبيعي يوم الأربعاء 8 من سبتمبر االمعرض التوعوي التعريفي الصحي تزامنًا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2021,وذلك بحضور مدير مستشفى العام الأستاذ أحمد مسعود الفيفي. 

فيما تضمن المعرض عدداً من الوسائل التعريفية بالعلاج الطبيعي وركن توعوي، حيث قدم الأخصائي طلال الفيفي والأخصائيه عزيزه الفيفي إرشادات ومواد توعوية للعاملين والمراجعين وعروض على شاشات المستشفى عرضت بعض النصائح المهمه في هذا المجال.

كما هدف المعرض إلى توعية مرتاديه بالطريقة السليمة للجلوس، خاصة أثناء العمل وتجنب الأوضاع الخاطئة للظهر والرقبة وأسفل الظهر، والطريقة الصحيحة لحمل الأوزان، وكيف يمكن الحماية من آلام الظهر.

ويأتي تفعيل هذا اليوم بمستشفى فيفاء العام إيمانا منه بضرورة رفع الوعي الصحي والاجتماعي وذلك من أجل حياة صحية أفضل .

يُذكر أن هذا اليوم يأتي موافقًا لاحتفال الاتحاد الدولي للعلاج الطبيعي والمنظمات التابعة له حول العالم والذي يوافق الثامن من سبتمبر من كل عام ويهدف إلى أن يكون يومًا داعمًا لكل الاختصاصيين في العالم، ومحفزًا لهم على تقديم المزيد من العناية الإنسانية بالمرضى، والاهتمام بتطوير ذاتهم، وتطوير هذه المهنة لتحقق ما وضع لها من أهداف.

وأيضًا للتعريف ورفع الوعي المجتمعي بما يقدمه التأهيل الطبي بكل تخصصاته والعلاج الطبيعي على وجه الخصوص من خدمات صحية وتعزيز مفهوم النشاط البدني وأهميته في المحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض كذلك التقليل من المضاعفات التي تصاحب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والضغط والسكري.