أحلام حافظ

شاركت جمعية البر بجدة ممثلة بوحدة التطوع في الدورة التي نظمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع أكاديمية الفوزان تحت عنوان (إدارة التطوع).

تضمنت الدورة عدداً من المحاور.. هي: 

-التعريف بالتوجهات والمفاهيم الحديثة في إدارة التطوع.

– التدريب على آليات تشغيل وحدة التطوع وفق النطاقات الستة.

– التعريف بالمعيار الوظيفي الوطني لمدير التطوع 

– التدريب على الأدوات والنماذج الرئيسية لإدارة التطوع باحترافية.

وقال الأستاذ حسين بن شهران مدير وحدة التطوع بجمعية البر: 

إن هذه الدورة تأتي امتداداً للجهود الدؤوبة التي تبذلها الوزارة بشكل مستمر لصقل مهارات مديري التطوع بما ينعكس على الارتقاء بالعمل التطوعي وزيادة فاعليته بمختلف المجالات.

وقد حرصت جمعية البر على دعم العمل التطوعي وزيادة أعداد المتطوعين بغرض تفعيل طاقات المجتمع وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه من خلال التوسع في اتفاقيات التعاون مع مختلف الفرق تحقيقاً لمستهدفات الرؤية التنموية 2030، مقدمةً كل التسهيلات للمتطوعين للاضطلاع بأدوارهم في خدمة المجتمع وتقديم الأعمال ذات الأثر المستدام.. وقد أبلى المتطوعون بلاء حسناً خاصة في مجالات التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأسواق الكبرى خلال جائحة كورونا إضافة الى جهودهم في مبادرات التشجير والاصحاح البيئي والنظافة ومساعدة المسنين، فضلاً عن جهود الفرق التطوعية الهندسية في دراسة مشاكل الأحياء واقتراح الحلول المناسبة لها بالتعاون مع أمانة جدة.

وقدم ابن شهران شكره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على جهودها المتواصلة لدعم العمل التطوعي وفق إستراتيجيات مدروسة سيكون لها اثرها الإيجابي في هذا المجال على المدى القريب والبعيد.