رباب الدرسي

وقعت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بالإسكان التنموي اليوم في مقر الأمانة؛ اتفاقية تعاون تهدف للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع ونشـر الثقافـة التوعويـة لمكافحـة المخـدرات.

ومثّل أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في توقيع مذكرة التعاون أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اللواء خليفة الخليفة، فيما مثّل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وكيل الوزارة للإسكان التنموي والمشاركة المجتمعية المهندس أحمد القرعاوي. 

وأشاد القرعاوي بالجهود المبذولة للحد من انتشار المخدرات ودعـم الأنشـطة والمشـاركة المجتمعيـة الهادفـة فـي الإسـكان التنمـوي وفقـًا لرؤيتهـا ورسـالتها بمـا يتوافـق مـع الأنظمـة المعمـول بهـا.

وذكر بأن هذه المذكرة تتأتي للعمل على المسـاهمة فـي إيجـاد حلـول الإسـكان لأسـر المدمنيـن والمتعافيـن ممـن تنطبـق عليهم اشـتراطات الإسـكان التنمـوي والمشـاركة المجتمعيـة، والمشـاركة فـي إيجـاد حلـول إشـكالية التعثـر فـي سـداد إيجـار السـكن لأسر المدمنيـن والمتعافيـن وفـق الضوابـط المنظمـة لذلك والاستفادة من صنـدوق الدعـم والتأهيل وقسـم خدمات المسـتفيدين في برنامـج دعـم الإيجار. 

كما تسعى الأمانـة العامـة فـي اللجنـة الوطنيـة لمكافحـة المخـدرات لتسـخير كافة قدراتها لتحقيق أهدافها المجتمعية ضمن خطتهـا التنفيذية في رفع مستويات التوعية الوقائية، وتبادل الخبرات من خـلال الاتفاقيات التعاونية مع الجهات المختصة التي تساهم في مواجهـة تأثير مشـكلة المخدرات والمؤثـرات العقلية تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية 2030 وتطلعات القيادة الرشيدة لمواكبةً التطورات التي تشهدها المملكة.