غدير المراد

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف الفرضية السنوية للتدريب على التعامل مع الإصابات المتعددة والتي تم تنفيذها يوم أمس الخميس بأحد المواقع بمدينة سكاكا وذلك بناء على توجيهات سعادة مدير عام الفرع الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي.

وتأتي هذه الفرضية والتي تمت بمشاركة الدفاع المدني والشؤون الصحية والجهات الأمنية بالمنطقة للوقوف على إستعداد منسوبي الهيئة للتعامل مع الإصابات المتعددة وفي حالات الكوارث من خلال فرز الحالات الإسعافية وكيفية التعامل معها حسب أولوية تقديم الخدمة الإسعافية والنقل وذلك لصقل المهارات الفنية لمنسوبي الهيئة.

وفي نهاية الفرضية قدم سعادة مدير عام الفرع في الإجتماع الذي اعقب الفرضية وبحضور مندوبي الجهات المشاركة شكره للجميع والذين ساهموا في إنجاحها مثمناً الدور المميز الذي تتشارك فيه جميع القطاعات الرسمية بالمنطقة سواء في عمليات الإنقاذ أو التسهيلات الميدانية التي ساهمت بنجاحها.

الجدير بالذكر أن هذه الفرضية شارك بها حافلة الإصابات المتعددة ( طويق ) القادرة على استيعاب عشرة مصابين، وسبعة سيارات اسعاف واربعون مسعف ومتطوع وثلاثة سيارات إسعاف من الشؤون الصحية وسيارتين من النقل الغير إسعافي بالإضافة لآليات الدفاع المدني وبتنسيق ميداني من الدوريات الأمنية والمرور.