رباب الدرسي

 

 

أكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية وبحثية تحقق الريادة والتميز وتستوفى معايير الجودة العالمية. جاء ذلك خلال تدشين معاليه معمل المحاكاة التمريضي بكلية التمريض صباح اليوم بحضور وكلاء الجامعة.
وشاهد معالي رئيس الجامعة عرضًا مرئيًا لمعمل المحاكاة التمريض الذي يعد أحد أهم أساليب تعليم وتدريب التمريض ويمكّن الطلبة من ممارسة المهارات التمريضية السريرية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المحاكية للواقع الحقيقي وفي بيئة آمنة ومنتظمة.
من جانبها أوضحت عميدة كلية التمريض الدكتورة رندة بنت إبراهيم أشقر أن معامل المحاكاة تعد أحد أساليب التعليم الحديثة؛ فهي تعتمد على التدريب الحديث لتوفير كفاءات وتقنيات علاجية متميزة ومتقدمة من خلال ممارسة المهارات السريرية في بيئة آمنة ومنتظمة.
وبين الدكتورة رندة الأشقر إلى أن معمل المحاكاة التمريضي يغطي كافة جوانب مخرجات التعليم في برنامج التمريض سواء في الجانب المهاري أو المعرفي؛ مؤكدة أن المراكز المتقدمة التي حققها طلبة الكليات الصحية بالجامعة في اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعكس جودة وكفاءة مخرجات الجامعة ومنافستهم في سوق العمل.