ليلى محنشي

احتفى مركز الرعاية الصحية الأولية بالدغارير، التابع للقطاع الجنوبي بصحة جازان؛ اليوم، بالتعاون مع روضة بذور الغد، وجمعية رائدات المسارحة التطوعية، بفعاليات اليوم العالمي للسكري. 

وقدّما طبيب وطبيبة المركز شرحاً توضيحياً للمراجعين، عن أهمية الغذاء الصحي، والتحذير من المشروبات الغازية والعصائر الصناعية، مع التركيز على ممارسة الرياضة.

وأوضحت مديرة المركز الأستاذة عائشة هندي، أن الفعالية شملت ركناً خاصاً لمرضى السكري، بالإضافة إلى عرض مرئي عبر الشاشة الداخلية في المركز، وتوزيع منشورات تثقيفية، ورقية وإلكترونية من خلال كود الحملة الذي يحتوي على أهم المعلومات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، مؤكدةً أن الفعالية مستمرة إلى نهاية الشهر، بتسليط الضوء على السكري، توعوياً، وعمل المسح الاستكشافي لزوار المركز.

من جانبها قالت مديرة روضة بذور الغد بالدغارير، الأستاذة عيش حمدي، أن مشاركتها في هذه الفعالية تأتي ضمن الشراكة المجتمعية، لاسيما وأن داء السكري يهدد حياة الجميع صغاراً وكباراً، وأن السبيل الوحيد لمواجهته والحد من آثاره من خلال الوعي المجتمعي، وتنشئة فلذات أكبادنا على العادات الصحية السليمة التي تحافظ على صحتهم بإذن الله.

كما تحدثت مديرة جمعية رائدات المسارحة التطوعية، الأستاذة جبارة محنشي، عن داء السكري وما يستدعيه من تعاون في نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تعزيز السلوك الصحي للحد من انتشاره.

https://youtu.be/76Op6bgJrAs