بوست_جدة

 

وقعت جمعية إنجاب الصحية بمنطقة مكة المكرمة – محافظة جدة، اتفاقيتي شراكة مع مركزين من القطاع الخاص لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأزواج المتأخرين في الإنجاب بمنطقة مكة المكرمة، وفق الشروط المنظمة لذلك والمعلن عنها في موقع الجمعية وحساباتها..

وجاءت الاتفاقيتان انطلاقاً من مبدأ التعاون بينهم ورغبةً من الجمعية في الاستفادة من الإمكانيات الطبية والخبرات المتوفرة لديهما بصفة كل منهما مزوداً معتمداً للخدمات الطبية المتخصصة في هذا المجال بعد تقديمهما خصماً خاصاً لمستفيدي جمعية إنجاب التي ستتعهد بدفع التكاليف المالية المتفق عليها للحالات المرشحة من طرفها وفق شروط ومعايير معلنة من الجمعية.

ويأتي ذلك في إطار تبادل المنافع وفق منظومة من العمل التكاملي الذي يدعم كل طرف في الاضطلاع بمسؤولياته الاجتماعية والمساهمة الفاعلة في التنمية.

وقال المستشار أحمد بن عبد العزيز الحمدان رئيس مجلس إدارة جمعية إنجاب الصحية: إن توقيع هاتين الاتفاقيتين يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به القطاع غير الربحي في خدمة المجتمع والذي يجسد من خلاله مستهدفات الرؤية التنموية التي وضعت هذا القطاع على رأس أولوياتها ليكون أحد الروافد التنموية في بلادنا، كما يؤكد أهمية التعاون والشراكات مع مختلف القطاعات بما فيها القطاع الصحي الخاص تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة الذي يُعنى بتعزيز أنماط الحياة الإيجابية وتوفير الرعاية بكافة أشكالها لأفراد الأسرة بما يدفع في اتجاه التنمية المستدامة.

وقدّم الحمدان شكره لإدارتي المراكز  على تعاونهم البنّاء من خلال تقديم الخدمة العلاجية لمستفيدي الجمعية بأسعار خاصة ستقوم الجمعية بتسديدها، مؤكداً استمرار الجمعية في التوسع بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات مع عدد آخر من المستشفيات والمراكز الطبية كمزودين للخدمات العلاجية دعماً لاستراتيجياتها التي تستهدف خدمة المجتمع. 

من جهته شكر الدكتور عثمان صدقة سندي  للجمعية إنجاب، مثمناً الدور الحيوي الذي تضطلع به الجمعية في هذا الجانب الإنساني استشعاراً منها بنبض المجتمع، مؤكداً حرص المركز على المشاركة المجتمعية من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي تترجم أمنيات وأحلام كثير من الرجال والنساء في أن يصبحوا آباء وأمهاتٍ تكلأهم أجواءُ الاستقرار الأسري.

كما أثنى الأستاذ ملاك حمزة مداح مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية للعيادات على جهود القائمين على الجمعية وحرصهم على التوسع في مثل هذه الشراكات التي تخدم المجتمع، خاصة وأن هذه الخدمات تلامس الجوانب الإنسانية وتترك أثرها الإيجابي المستدام وتساهم في تحقيق التلاحم الأسري والمجتمعي.. مجسدة معاني التراحم والترابط داخل النسيج المجتمعي.. 

يُشار إلى أن جمعية إنجاب الصحية هي جمعية خيرية تم تدشينها مؤخراً لمساعدة الحالمين بالأبوة والأمومة ممن يعانون من مشاكل تأخر الإنجاب عبر تقديم حزمة من الخدمات التي تشمل تغطية تكاليف العلاج كلياً أو جزئياً وتقديم الاستشارات الأسرية والاجتماعية لهم حسب ما تقتضيه كل حالة ووفق معايير وشروط وضعتها الجمعية.