مريم مباركي

 خلال أسبوع نفذ فريق هتان التطوعي المنظم تحت مظلة جمعية البر الخيرية بجدة 8 فعاليات تطوعية، وبمشاركة جميع فرق “هتان”الـعشرة وأقسامه المتنوعة.

فيما جاءت الفعاليات على النحو التالي: 

١_فعالية:”لنلّهمك”التي نفذها هتان 2، فيما تم فيها عدد من التوزيعات التوعوية بإحد المولات.

٢_فعالية:” دورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي” والتي نفذها هتان “٨” و فريق التوثيق الإعلامي.

٣_فعالية:”عودتكم حياة “ والتي نفذها هتـان( 2+ الفنون)، وقدمت في مدرسة الإمام القرطبي، بواقع يومين على التوالي، وشارك فيها الفريق بأركان مختلفة للترفيه عن الأطفال مع برامج متعددة؛ وتأتي بهدف تحفيز طلاب رياض الأطفال على عودة الدراسة الحضورية الآمنة وتقليل حاجز الخوف.

٤_فعالية : “إبداعات لونية”والتي نفذها هتــــان(الفنون )، ونظمت في جمعية الأيتام، حيثُ تم فيها الرسم بتقنية ألوان الماركر مع رسم شخصيات ديزني للخلفيات، وبدمج الماركر وخطوط أقلام البويا شخصيات ديزني تتلون حسب طريقه الطفل.

٥_ فعالية :”بالعلم نحيا .. لغد مُشرق” التي نفذها هتان (5)، واستهدف فيها فئة الأطفال ما دون 12 سنة لتشجيعهم على الدراسة حضوريًا مع الاحترازات الوقائية بمناسبةيوم التعليم العالمي.

٦_فعالية:”ملتقى الخبرات “ والتي نفذها هتان (7)، وأقيمت في مقر جمعية نفع الخيرية، وكانت عبارة عن ملتقى تدريبي يتضمن ثلاث دورات تدريبية مجانية ومعتمدة بشهادة وساعات تطوعية في منصة العمل التطوعي مع نخبة من الدكاترة من جامعة الملك عبدالعزيز.

٧_فعالية:”كثيرٌ من المعاناة، قليلًا من المساعدة” والتي نفذها هتــــان(٦) الفريق الصحي، و أقيمت في مركز حي المنتزهات، وتهدف إلى توعية أولياء الأمر عن أهمية الصحة النفسية للطفل.

٨_فعالية:”حكاية زمن” والتي نفذها هتــــان( ٨)، وأقيمت في أحد المخيمات، وعملت على اصطحاب كبار السن من دار المسنين، ونظمت عددًا من الفعاليات المختلفة من ألعاب وقصص و أجواء لاسترجاع ذكريات شبابهم وطفولتهم.

وتأتي هذه الفعاليات التي يقدمها فريق “هتان” بهدف تأصيل الأعمال التطوعية بين مختلف شرائح المجتمع، ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما أعرب المتطوعون عن سعادتهم بتنفيذ هذه الفعاليات التطوعية، وأضافوا أنها تأتي استمرارًا لمشوارهم التطوعي.

ودعا فريق”هتان” عبر صحيفة سعودبوست من لديه الرغبة بالانضمام عبر الرابط أدناه:

https://linktr.ee/Htanteeam

 

نترككم مع صور الفعاليات