بوست_ المنطقة الشرقية

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية مساء يوم أمس الخميس 10/2/2021 فعالية ” مهرجان الخضار و الورقيات والزراعة العضوية ” والذي أقيم على الواجهة البحرية لمحافظة القطيف خلال الفترة من 5-10/2/2021.

من جهته صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذه المهرجانات اتت لإبراز الجهود المبذولة من قبل الوزارة في رفع الوعي الزراعي لدى أبناء المجتمع ودعم صغار المزارعين والمربين والصيادين وفق الميز النسبية للمناطق من خلال إقامة الفعاليات الزراعية التي تهدف لدعم المزارعين في تسويق منتجاتهم ورفع العائد الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف م. المطيري بأن هذا المهرجان ساهم في رفع المستوى الثقافي و نشر وتعزيز الثقافة الزراعية بين الزوار من خلال ورش العمل التي أقيمت من قبل المختصين خلال فترة المهرجان، والذي بدوره سوف يسهم في تطوير طرق التسويق للمنتجات الزراعية من المحاصيل المعدة في المزارع.

وقال مدير مكتب الوزارة بالقطيف المهندس صالح نوار الغامدي

 ولله الحمد شارك فيه أكثر من 25 ركن زراعي و 50أسرة منتجة، كما أحتوى على مرسم حر للأطفال، ومسابقات للأطفال، ومسرح تفاعلي، ،فيما بلغ عدد الزوار أكثر من 15000زائر على مدى أيام الفعالية.

وجدد م. المطيري شكره الجزيل لجميع الجهات المشاركة(مزارعين و أسر ريفية و منتجة) والأخوة الزملاء بالفرع ومكتب الوزارة بمحافظة القطيف بعد النجاح الكبير فى تحقيق الأهداف التى أقيم من أجلها ووسط شهادة جميع زواره الذين بلغ عددهم 15000زائر.