ماهر عبد الوهاب

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الكامل شمال مكة المكرمة ضمن الخطه الارشاديه حمله للمزارعين في ( قرية المزارع ) عن ” طرق استخدام طرق الري الحديثه” .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الكامل المهندس ناجم بن رضوان السلمي أن الورشة الإرشادية تهدف الى نقل التقنيات الحديثة للمزارعين لتحسين كمية نوعية الإنتاج وخفض تكلفته وزيادة الدخل مع الحفاظ على المياه والموارد الطبيعية .

وبين انه قد تمت الإجابة عن جميع استفسارات المزارعين ضمن محاور تلك الورشه والتي تهدف إلى رفع الكفاءة والجدارة الإنتاجية للمزارع ، وأنه أصبح تحديث الري ضرورة وليس رفاهية وأن المنظومة تستهدف رفع كفاءة الري الحقلي وترشيد إستخدام المياة المستخدمة في الري .

من جهته اوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن هذه الورش هي نتاج تعاون بين ادارة الارشاد الزراعي ومكاتب الوزارة بمحافظات منطقة مكة المكرمة ، حيث يشكل الإرشاد الزراعي ركناً هاماً وأساسياً لدعم وتطوير العملية الزراعية، ورفع الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية للمنتجات الزراعية، وتوجيه المزارعين للوصول إلى تحقيق كفاءة الإنتاج، كما يسهم في تعزيز مساهمتها في عملية التنمية من خلال الوصول إلى زراعة متطورة تعتمد على أساليب حديثة في الإنتاج  .

 و حث ” الغامدي ” المزارعين على استخدام تطبيق ( مرشدك الزراعي ) حيث أوضح أن ذلك التطبيق من ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لإرشاد المزارعين وبأسهل الطرق .