مريم الغامدي

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، خلال جولة ميدانية على موقع مشروع طريق (العقيق – بلجرشي ).

واستمع سموه إلى شرح من مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة المهندس مسفر المالكي عن سير العمل في المشروع ، مشيرًا إلى أن مشروع طريق العقيق-بلجرشي الذي يربط بين محافظتي بلجرشي والعقيق انطلاقا من طريق الباحة – الحزم – المطار بجوار جامعة الباحة ، والذي يبلغ طوله 44 كيلو متراً ، تم تنفيذ المرحلة الأولى فيه بطول 16 كيلو ويجري العمل حالياً على ثلاث مراحل بطول يقارب 25 كيلو مترا , وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 481 مليون ريال .

كما نوه المهندس المالكي بأن مشروع طريق العقيق القرى الذي يربط مطار الملك سعود مع شرق منطقة الباحة بمنطقة مكة المكرمة وعسير للقادم من بيشة دون المرور بوسط مدينة الباحة ، والذي يبلغ طوله 36 كيلو مترا تم تنفيذ 17 كلم من محافظة العقيق ويجري استكمال الجزء من اتجاه محافظة القرى شمالا بطول قارب 29 كم يتم العمل بها على مرحلتين .

وأكد سموّه على مضاعفة الجهود وإنجاز تلك المشروعات في وقتها المحدد وبأعلى المواصفات والمعايير وذلك لخدمة أهالي المنطقة وزوارها .