غدير المراد

استضافت جامعة الجوف معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة م. عبد الله بن إبراهيم العبدالكريم، الذي ألقى محاضرة يوم الخميس ١٤٤٣/٨/٧هـ ( عن استراتيجيات المحافظة على موارد المياه) “الواقع والمستقبل”، في مسرح كلية العلوم في المدينة الجامعية، بحضور رئيس الجامعة أ.د.محمد بن عبدالله الشايع، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة.

وتحدث المهندس العبدالكريم خلال المحاضرة عن أهمية استدامة الموارد المائية؛ مؤكداً أن المملكة تبذل جهودًا حثيثة بهدف دعم ذلك، كما تناول عددًا من الإجراءات المهمة؛ من أجل تحسين إدارة الموارد المائية.  كما عرض المهندس العبدالكريم معلومات وأرقام تخص حوكمة القطاع المائي في المملكة، أبرز فيها الجهود التكاملية بين الجهات المختلفة حتى وصول الماء إلى المستفيد النهائي، إضافة إلى أبرز التحديات التي يواجهها القطاع وخطط رؤية المملكة 2030 لتحقيق الأمن المائي.

وكان رئيس الجامعة أ.د. محمد بن عبدالله الشايع، في بداية المحاضرة رحّب بمحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وصحبه الكرام في رحاب الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز شراكاتها المحلية والإقليمية، بما يحقق التعاون من أجل استدامة التنمية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل مع المؤسسة على إطلاق مبادرات في مجال المياه في منطقة الجوف، مؤكدًا سعي الجامعة إلى تعزيز أثرها في المجتمع من خلال العديد من المبادرات التي ستطلق خلال العام الجاري.

وفي ختام المحاضرة، تسلم معالي المهندس العبدالكريم، درع جامعة الجوف التذكاري من رئيس الجامعة أ.د.محمد بن عبدالله الشايع؛ تقديراً للمساهمة في الإثراء المعرفي وتفعيل الشراكة بين الطرفين، كما تسلَّم رئيس الجامعة درعاً تذكارياً من معالي المهندس العبدالكريم.

وكان الدكتور الشايع قد استقبل معالي ضيف الجامعة بمكتبه، كما قام بجولة اطلع خلالها على المعرض الدائم لمنجزات الجامعة ومركز الابتكار وريادة الأعمال مبديًا إعجابه بهذه المنجزات النوعية التي تشهدها الجامعة بدعم كريم من القيادة أيدها الله.
 
يذكر أن جامعة الجوف قد أبرمت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة؛ بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين، والتعاون في تطوير المشاريع البحثية والتدريبية المرتبطة بصناعة تحلية المياه.