تزامنًا مع مبادرة "الشارع الصحي"

مريم مباركي _ تصوير / حمادي دهل

دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان ممثلة بمستشفى الأمراض الصدرية بالمنطقة اليوم الخميس فعاليات”اليوم العالمي لمكافحة الدرن 2022″، وذلك ضمن الركن المصاحب لمبادرة” الشارع الصحي” بالكورنيش الشمالي.

فيما اشتملت الفعالية على تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية والتعريف بمرض الدرن، وتوزيع الهدايا، ومعرض مصاحب للفعاليات يستهدف كل فئات المجتمع؛ يهدف إلى التعريف بالمرض وآثاره وزيادة الوعي الصحي حوله، وكيفية انتقاله ومضاعفاته وأعراضه من خلال مجسمات ورسومات وصور أشعة وعرض مرئي لمشاهدة ميكروب السل عن طريق الميكروسكوب.

بالإضافة إلى لقاء مفتوح مع العاملين بالمستشفى من أطباء وممارسين صحيين ومناقشة كل ما يختص بمرض الدرن، ودور المستشفى تجاه مكافحته بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة الدرن يعد من ضمن البرامج الوزارية التي تشرف على تنفيذها إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة؛ إذ تعمل عدد من الفرق الميدانية على تقديم خدماتها لمرضى الدرن بكافة محافظات منطقة جازان، وذلك من حيث توفير العلاج وفحص المخالطين والخدمات الأخرى، مما أدى -ولله الحمد- إلى الحد من هذا المرض، وارتفاع نسبة التعافي منه بفضل الله وتوفيقه .