جازان - بوست

دشن محافظ جزر فرسان الأستاذ عبدالله بن محمد الظافري صباح اليوم الأربعاء بشاطئ الغدير ؛ فعاليات أسبوع البيئة الذي تنظمه وحدة الثروة السمكية بمحافظة جزر فرسان بالتعاون مع فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان تحت شعار « بيئتنا مسؤوليتنا » بمشاركة كافة الدوائر الحكومية والأمنية والقطاع الخاص .
واشتملت الفعاليات غرس أكثر من 200 شتلة في اليوم الأول بمنتزه شاطئ الغدير بالإضافة إلى تنظيف الشاطئ بمشاركة الفرق الكشفية بمكتب تعليم فرسان وطلاب الكلية التقنية بالإضافة إلى مشاركة عشرون متطوعة من فريق نوارس فرسان التطوعي النسائي .
من جانبه أكد « الظافري » أن الاهتمام بالبيئة مسؤولية الجميع كونها أحد مكتسبات الوطن وهدف إستراتيجي لرؤية المملكة 2030 ويحظى باهتمام القيادة الرشيدة للمحافظة على البيئة ، مقدماً شكره وتقديره لإدارة وحدة الثروة السمكية بالمحافظة على التنظيم ولكافة القطاعات المشاركة.
بدوره ثمن مدير وحدة الثروة السمكية الأستاذ عيسى بن إبراهيم عقيلي رعاية واهتمام سعادة المحافظ بالفعالية مقدماً شكره وتقديره لكافة الدوائر الحكومية والأمنية والفرق الكشفية والتطوعية المشاركة مؤكداً على أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى المجتمع للمحافظة على البيئة ومقدرات الوطن.
الجديد بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تخصص الأسبوع الأول من فصل الربيع من كل عام لإقامة وتنفيذ فعاليات أسبوع البيئة ، حيث يعد أحد أهم المبادرات التوعوية بأهمية البيئة والحفاظ عليها كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي والمسؤولية عند الأفراد تجاه البيئة من أجل مجتمع واعٍ بيئياً.