على مدار ثلاث ساعات

مريم مباركي

نفذت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم تراحم بمنطقة جازان يوم أمس دورة “إدارة مشاكل الأسرة” افتراضيا عبر برنامج ZOOM وبمعدل (٣) ساعات للمدربة سحر أحمد، وذلك بحضور رئيسة الرعاية الأساسية وعدد كبير من مستفيدات اللجنة. 

فيما قد تناولت الدورة عددا من المحاور منها: تعريف الأسرة، التماسك الأسري، المشكلات الأسرية، أسباب المشكلات الأسرية، علاج المشكلات الأسرية، إدارة موارد الأسرة. 

وتأتي هذه الدورات ضمن سلسلة الدورات التطويرية المعدة مسبقا، التي دشنتها «تراحم»، وتقدمها كوكبة من المدربات المعتمدات الحاصلات على أهم الشهادات المتخصصة في مجال التدريب. 

الجدير بالذكر أن تفعيل هذه البرنامج هي إضافة نوعية لمسار “تنمية القدرات” المنبثق من الاستراتيجية التطويرية للجنة “تراحم”، والذي يُعنى بتمكين وتأهيل وتدريب ودعم المستفيدين من رعاية اللجنة. 

في ختام الدورة قدمت رئيسة الرعاية الأسرية الشكر والتقدير للحاضرات على مشاركتهم الفاعلة والتجاوب مع المتدربة وطرح مشكلاتهم. 

كما توجهت بالشكر الجزيل لرئيس اللجنة ومديرها التنفيذي على دعمهم الغير مستغرب لهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا، ولتيسير عملية العمل بكل يسر وسهولة، سائلين الله التوفيق والسداد للجميع.