نابته يامي

سيرت جمعية الإعاقة الحركية للكبار ” حركية ” رحلة العمرة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية مستفيدي الجمعية لهذا العام ، وشارك في الرحلة 14 مستفيداً .
حيث أدى المعتمرون مناسك العمرة بكل يسر وسهولة ، من خلال توفير كافة التجهيزات ومستلزمات العمرة للأشخاص ذوي الإعاقة، لهم برفقة فريق عمل مؤهل لإدارة سير الرحلة وتوفير احتياجات المشاركين، كتوفير سيارات حديثة ومجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير سكن مناسب ومهيئ لهم في مكة والمشاعر، و تغطية جميع احتياجاتهم.

وتضمنت الرحلة العديد من الفعاليات المصاحبة والتثقيفية حول أنواع النسك ، والطرق السليمة والشرعية لأداء المناسك.، إضافة إلى الإرشادات والتعليمات النظامية المرتبطة بشعيرة العمرة ، وكذلك إقامة ندوات ومحاضرات ومسابقات ثقافية، مما جعل من الرحلة أكثر سهولة ويسر ودون عناء ومشقة .

جدير بالذكر أن برنامج العمرة في حركية ضمن البرامج الموسمية التي تقدمها للمستفيدين ، وتستهدف حركية 200 معتمر ومعتمرة خلال عام 2022 م . من خلال تسيير العديد من الرحلات على مدار العام .

حيث تسعى الجمعية إلى التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لأداء شعيرة العمرة ، وذلك لغرس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والعقيدة السليمة في وجدان المعاق ، وتعزيز الجانب الروحي لديه ، وتحقيق أمنيته في زيارة بيت الله العتيق، ونظرا لصعوبة تنقلاتهم في الحرم المكي بسبب حالتهم الصحية، فقد أطلقت الجمعية حملات لأداء العمرة مجهزة بالكامل .

من جانبها قدّمت جمعية حركية شكرها وتقديرها لوزارة الحج والعمرة ممثلة بإدارة المسؤولية الاجتماعية والاعمال التطوعية على تسـهيل الإجراءات واستقبال المعتمرين ، من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ، والشكر موصول لكافة الأجهزة الحكومية، وقطاعات الدولة لدورها الفاعل في مساهمتهم بإتمام مناسك العمرة من مستفيدي حركية .