مريم الغامـدي

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، اليوم الخميس 20 / 9 / 1443 هـ، نتائج مسابقة «القراءة والكتابة.. تجويد وإتقان»، والتي هدفت إلى رفع وتحسين المستوى الدراسي وتجويد مخرجات التعليم؛ لتتماشى مع برامج التحول الوطني 2030. وشارك في مراحلها ما يقارب 26 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية

واعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش نتائج المسابقة اليوم بحضور المساعد للشؤون التعليمية للبنين الأستاذ علي عوضه مديس ، وأعرب عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة ، لدعمه غير المستغرب، ورعايته لأبنائه الطلاب والطالبات، ولكل ما يتعلق بالتعليم في المنطقة، مشيرا إلى حرص سموه الكريم على تنمية القدرات والاهتمام بالمستوى التحصيلي، سعيًا إلى التوافق مع رؤية المملكة نحو إيجاد مناخ تعليمي يُشجّع على الإبداع والابتكار، ويخلق مجتمعًا معرفيًا مميزًا.

وأوضح المدير العام أن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة، على تنفيذ مبادرة تحسين جودة التعليم الابتدائي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني التي تنفذها الإدارة، مؤكدًا حرص الإدارة على الانطلاق في كافة مشاريعها وبرامجها من المجتمع التعليمي، وبالتحديد من الصف الدراسي الذي يزخر بالخبرات المتنوعة، داعيًا المدارس للعناية بالمسابقة وإظهار مكنونات الطلاب الإبداعية، وتقديم المتميزين منهم كنماذج يحذو حذوها بقية الطلاب والطالبات.

وبين الدكتور عبدالخالق أن مسابقة «القراءة والكتابة.. تجويد وإتقان» في عامها الثاني على التوالي تؤسس عددًا من الأهداف السامية، من ضمنها رفع مستوى القراءة والكتابة لدى الطلاب والطالبات، وتمكينهم من مهاراتها الأساسية، وكذلك معالجة بعض أوجه القصور وتعزيز نقاط القوة، علاوة على غرس حب القراءة والكتابة في نفوس الطلاب والطالبات وجعلها عادة دائمة الممارسة.

وأشار إلى أن المسابقة قد مرت بثلاث مراحل، بدأت من المدرسة؛ حيث كثف خلالها التدريب على المهارات القرائية والكتابية في جميع الصفوف، ونفذت في بداية الحصص الدراسية بما لا يزيد عن عشر دقائق، ورشحت كل مدرسة طلابها وطالباتها للانتقال للمرحلة الثانية على مستوى مكاتب التعليم، ليتم ترشيح المتميزين من كل مكتب للانتقال للمرحلة الختامية على مستوى الإدارة العامة، التي بدورها أجرت التصفيات النهائية، وأعلنت أسماء الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات في المسابقة.