ريهام السيد

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مساء أمس السبت الموافق ٢٠/١٠/١٤٤٣هـ، المشروع الاستثماري لقوارب النزهة العائمة، الواقع بكورنيش محافظة الخبر، بنموذج التأجير المؤقت (الموسمي)، والذي يعد إحدى المشاريع الاستثمارية الداعمة للسياحة بالمنطقة الشرقية، بحضور وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان بن عودة العرادي، ورئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الحربي.

وقام معاليه بعد تدشينه للمشروع بجولة بقارب النزهة، اطلع من خلالها على كافة محتويات القارب، حيث يتكون مشروع القوارب العائمة الذي أصبح متاحاً أمام الزوار والمتنزهين، من قوارب صممت على شكل غرف فندقية، حيث يتسع القارب الواحد لعشرة أشخاص، وتم البدء بتشغيل القوارب البالغ عددها قاربين، تمهيداً للتوسع بعددها مستقبلاً.

ويأتي إطلاق مثل هذه المشاريع امتداداً لمجموعة المشاريع والمبادرات الاستثمارية التي أطلقتها أمانة الشرقية، والتي تهدف لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والترفيهية في محافظة الخبر، ضمن جهود الأمانة الداعمة للمستثمرين ورواد الأعمال والراغبين بالاستثمار في مختلف القطاعات التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 في إشراك القطاع الخاص، وتعزيز مفهوم جودة الحياة.

كما تعمل أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع فرق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبالشراكة مع فرق الوزارات الأخرى، وهيئة تطوير المنطقة، وبرنامج جودة الحياة واتحاد الرياضات، بالإضافة إلى شركة أرامكو السعودية، وبقية القطاعات لتعزيز التنمية بالشرقية والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة.

ودعت أمانة الشرقية عموم المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الاستثمارات وزيارة بوابة الاستثمار البلدي وتطبيق الهواتف الذكية ( فرص ) والتواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة للاطلاع على الفرص الاستثمارية بكل شفافية وسهولة.