رباب الدرسي

أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس محمد بن علي آل عطيف ، سعي الوزارة مع الجهات ذات العلاقة في إيجادخيارات تُساهم في تفادي ازدحام المسالخ النظامية اعتبارًا من غد السبت أول أيام عيد الأضحى.

وبين آل عطيف عن إتاحة أمانة جازان الفرصةَ لأصحاب ١٢ مطبخًا موزعين في أنحاء المحافظة، بعد منحهم تصاريح مؤقتة لتقديم خدمة “ذبح الأضاحي”، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفق حزمة من الضوابط والاشتراطات الصحية التي تضمن سلامة المستفيدين والعاملين لتلك المطابخ .

وكان فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان ، قد اعتمد خطة عمل المسالخ في منطقه جازان ومحافظاتها لهذا العام 1443هـ، التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لمرتاديها من مواطنين ومقيمين، .

وبيّنت إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، أن المسالخ المعتمدة في جازان ومحافظاتها ، ستعمل بشكل منتظم من بعد صلاة الفجر حتى الـ8 مساءً؛ فضلًا عن السماح للمطابخ المرخصة بالذبح خلال أيام العيد فقط وفق الاشتراطات المحددة وبعد الحصول على التصاريح اللازمة؛ بهدف التيسير على أصحاب الأضاحي وتخفيف التزاحم على المسالخ النظامية.