مريم مباركي

توجت مفوضية كشافة منطقة نجران التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال مشاركتها في موسم حج هذا العام 1443هـ على المركز الثاني بالمبادرات التطوعية بمعسكر منى الوادي الكشفي بمكة المكرمة.

حيثُ يأتي هذا التتويج بعد تنفذ كشافة نجران لمبادرة “تنظيف” بمعسكر منى الوادي الكشفي، بمشاركة 12 كشافا وبقيادة القائد الكشفي سالم سعود اليامي، وإشراف عام من صندوق المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيثُ قام الكشافة بأعمال النظافة عقب مغادرة الحجاج له بعد يوم عرفات مستغلة بذلك فراغ المشعر وتواجد الحجاج في مكة المكرمة.

كما تتوالى إنجازات كشافة نجران بعد حصول الكشاف/ وليد سيف آل حمسل ونظيرة /محبوب القرني من فرقة 461 منى الوادي على وسام التميز الكشفي، الذي تمنحه جمعية الكشافة العربية السعودية للعاملين المتميزين في موسم الحج سنويا، نظير تميزهم في المعسكر والحرص على طاعه قيادة المعسكر والالتزام بكل عمل تم إسناده لهم.

فيما عبر لصحيفة سعودِبوست القائد الكشفي/سالم سعود اليامي عن اعتزازه بما قدمه أعضاء مفوضية كشافة نجران الذين مثلوا المؤسسة خير تمثيل خلال موسم الحج، مباركًا لهم هذه الإنجازات التي تضاف للمنجزات المستمرة لكشافة المنطقة على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح “اليامي” إن تكريم شباب الكشافة العاملين في كافة القطاعات بوسام التميز الكشفي يساعد على تنمية روح العمل التطوعي والإنساني والاجتماعي، الذي يهدف إلى تنمية مداركهم الثقافية والفنية والكشفية من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام، له العديد من المعاني السامية التي سوف تنعكس في نفوسهم.

مقدما في ختام حديثه لبوست التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام1443ھ،مؤكدا بأن أبناء هذه البلاد المباركة يتشرفون جميعهم بخدمة ضيوف الرحمن، بمتابعة مباشرة من القيادة الرشيدة، لتقديم الخدمات النوعية، والمشاريع العملاقة، التي تضمن بعد توفيق الله أداء ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وراحة، وسط أجواء من الطمأنينة والسكينة.

ودعا القائد الكشفي “اليامي” الله -سبحانه وتعالى- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها ورخاءها واستقرارها.