رباب الدرسي

استضافت جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا أمس الخميس بمقر الجمعية مدير مشروع شمل التابع لوزارة العدل بالمنطقة الجنوبية الأستاذ عبد الله بن سعيد القحطاني للاطلاع على سير العمل، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية د. هادي بحاري وأعضاء مجلس الادارة بالجمعية.

وفي بداية الزيارة رحب د “البحار ” بالضيوف مثمنا تعاونهم بالشراكات المجتمعية مع الجمعية، واطلع “القحطاني” على إنجازات المركز خلال الفترة الماضية، وأشاد “بالعمل الدؤوب ومشاهده من قبل فريق العمل بقيادة مدير مركز شمل د. إبراهيم كداف وسكرتير أ. حمزة باحي،

وتأتي مبادرة شمل انطلاقا من برنامج التحول الوطني والذي يهدف إلى تطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية اللازمة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

وأوضح مدير مركز شمل “الكداف” لصحــيفة سعودبوست أن المبادرة ستؤدي إلى توفير بيئة مهيأة اجتماعيا ونفسيا وأمنيا ليلتقي فيها الأب أو الأم بأطفالهم في بيئة مواتية يسودها الجو المطمئن لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة .

مضيفا ان عدد المستفيدين لعدد الأحكام الصادرة من حكمة التنفيذ بمحافظة صبيا 52 وتخدم ما يقارب 180 طفل وطفلة للعام الثاني على التوالي.

وتهدف مبادرة شمل إلى التيسير على المواطنين في تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ضمن بيئة ملائمة لأفراد العائلة، وتوفير فرص عمل في مجال الخدمة الاجتماعية، وتحسين مستوى التعاون ما بين وزارة العدل والجهات الحكومية أوالجمعيات الخيرية في تقديم خدمات متكاملة لخـــدمة المجتمع.