مريم مباركي

تصدر على مدار يومين هاشتاق #سياده_المملكه_خط_احمر، على منصة التواصل الإجتماعي تويتر تفاعلًا مع تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجيةالسعودي عادل الجبير، ورداً على تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان الذي يتهم المسئولين في السعودية بقتل الصحفي جمال خاشقجي.

والذي تفاعل خلاله المغردون السعوديين وبعض دول الخليج والدول عربية معبيرن عن مشاعرهم وموقفهم ضد من يمس سياده المملكة ووقوفهم صفاً واحداً ضد أي خطر، وأن سياده المملكة خطر أحمر.

و جاء تصريح عادل الجبير على أن المملكة لن تقبل أبداً بأي محاولة للمساس بسيادتها أو التعريض بقيادتها أو التدخل في عمل مؤسساتها العدلية المستقلة، والمملكة تحتفظ بحقها في إتخاذ الإجراءات القانونية للرد على المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان بعد تقريرها في قضية خاشقجي.

 حيثُ غرد الإعلامي السعودي بقناة روتانا خليجية مفرح الشقيقي ‏، نحنُ وطن الحق والعدل رغم أنف(كالامار)وحقدها منذ 2015، وراهنوا على قيادتكم ووطنكم وقوتكم واتركوا السفهاء يملؤن الأرض نواحاً ونباحاً “ﷲ اللي عزنا ما لأحد منه”

 وغرد سمو الأمير محمد بن عبدالرحمن آل سعود ‏، ﷲ والوطن وملوكنا! ميثاق تربينا عليه وعليه يكون الدين خط أحمر، الوطن خط أحمر، حكامنا خط أحمر، تعلمنا الولاء والأنتماء من تعاليم الدين وأحد فروضنا الدينية هي الولاء أي طاعة ولاّه أمورنا أي حكامنا، فلن نسمح لأحد أيّا كان بمسّ هذا الميثاق.

كما غردت المغرده السعودية كوثرعسيري ‏‎، رساله إلى أعداء الوطن وﷲ إنكم تبطون توصلون لمرادكم، وستبقى السعودية العظمى عصية عليكم وكلنا سلمان كلنا محمد.

 و غرد سمو الأمير سطام بن خالد آل سعود ‏‎، نذود عن الدين والوطن وولاة الأمر بأرواحنا وأموالنا وأولادنا حنا جنود للوطن ندوس خشم العادي والمعتدي والخائن.

كما غرد المحلل السياسي والكاتب الصحفي السعودي يحيى التليدي :‏ما لا يعرفه الحاقدون أن السعوديين يزدادون صلابة عند الملمات ويقفون طوداً واحداً شامخاً مع قيادتهم ضد كل من يستهدف بلادهم، وعندما تتعاظم التحديات تتجلى التضحيات وأبهى صور الولاء واللحمة الوطنية.

 وغرد عضو الإتحاد العام للصحفيين العرب سالم آل سحمان:‏ نقدم أرواحنا فداء لوطننا الحبيب ولولاة أمرنا آل سعود حفظهم ﷲ وأدام عزم وليخسي كل من تسول له نفسه أن يمس سيادة المملكة العربية السعودية حفظها ﷲ تعالى وأدام عزها.

فيما غرد الإعلامي الإماراتي والمنتج الرئيسي بسكاي نيوز العربية جمال الحربي :‏القضاء السعودي قال كلمته سابقاً بكل شفافية ووضوح ونزاهه..وأغلق الباب أمام جميع المنابر الإعلامية المأجورة ومحاولات جميع المرتزقة والمنظمات الدولية المكشوفة لتدويل وتسييس قضية ‎#خاشقجي بهدف الإساءة للسعودية وقادتها..!!.

وغرد الفنان السعودي فايز المالكي:‏‎ألف مليون خط أحمر ﷲ يديم على بلدنا الخير والأمن والأمان.

كما غردت المغرده الإماراتية بنت زايد :‏ﷲ يعز وطني الثاني وﷲ يحفظ ملكنا وحكامنا وشعوبنا.

فيما غرد الكاتب والصحفي بجريدة الرياض نايف آل زاحم :‏السعودية دولة ناهضة بشعبها، لذا فأن تماسك الشعب السعودي مع قيادته ووحدة الهدف، وصلابة الإرادة، هو مصدر قوة المملكة ومنعتها.. كان وما زال وسيظل.

وغرد المغرد قلم رحيل :‏تتعرض بلادي حباها ﷲ لحرب إعلامية قذرة تقودها وسائل إعلامية ومرتزقة لا يهمهم سوى محاولة النيل والخراب لبلادي فيُقيّض ﷲ لهم من يدحرهم ويكسر شوكتهم، شعبنا السعودي الأبي كونوا درعاً حصيناً لبلادنا ومقدساتنا وحكّامنا وتذكروا أن سيادة بلادنا خط أحمر.

كما غرد المغرد اليماني يماني شامخ :‏ لا خوف على السعودية بوجود الملك سلمان، وولي العهد حفظكم ربي نحن فداء للسعودية واهلها وشعبها دمائنا قبل دمائكم حفظ ﷲ السعودية وشعبها.

وغرد المغرد السعودي وأحد مرابطي الحد الجنوبي الذي رمز إلى إسمة مرابط على حدود وطني والذي اقتبس تغريده من مقولة سابقة للملك فيصل رحمة ﷲ:نحنُ أصفى من العسل الصافي لمن أراد صداقتنا ،ونحن السم الزعافي لمن أراد يعكر صفوفنا.

كما غرد الخبير في العسكرية وإلاستراتيجية السعودي أحمد الفيفي :‏‎عندما يقول شعب المملكة بالروح بالدم نفديك ياوطن، فاليعلم الجميع إننا قولاً وفعلاً وليس كوما من البشر يجمعهم الإعلام أما كمرات التصوير، فوطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه .

 فيما غرد المغرد السعودي عبد الوهاب الحامد بإبيات شعرية :‏السـيادة شي ماتـقـبـل مساس

أعـرفـوها وافـهـمـوها يـ الدول

والعدو لـ المملكة حتما يداس

جـمـلـةٍ تـغـني تـراها عن جمل.

حيثُ أجمع الجميع على أن التحقيق في القضية هو شأن داخلي، ولن تقبل المملكة المساس بسيادتها في هذا الأمر، في ظل نزاهة وشفافية القضاء السعودي، ووقوفهم صفاً واحداً مع كل قرارت المملكة حيال هذه القضية.