إبراهيم حكمي

أعلنت إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان عن إستقبال طلبات الإلتحاق ببرامج المعاهد الصناعية و الدبلوم وسوف يتم إستقبال طلبات الإلتحاق إلكترونياً عبر بوابة المؤسسة قبولي (https://2u.pw/Ez6J1) إبتداءً من يوم أمس الأحد. 

وأكد مدير التدريب التقني والمهني الأستاذ محمد عقيلي في لقاءه لقناة الإخبارية أن الكليات التقنية بالمنطقة تستهدف قبول أكثر من 2000 متدرب في أكثر من 40 تخصص متنوع منوهاً أن المؤسسة العامة للتدريب التقني تسعى جاهدة لزيادة الطاقة الاستيعابية في القبول للعنصر النسائي يأتي ذلك فيما لوحظَ من زيادة المتقدمات على طلبات الإلتحاق مؤكداً أن المؤسسة قامت بإنشاء ثلاث كليات للبنات في المنطقة وهي تحت التنفيذ لإستقبال هم.

وقال “العقيلي ” أن تلك المشاريع القائمة لكليات البنات تهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية في إستقبال المتقدمات للدراسة ، وأكد أنه تم تحويل الكلية التقنية بمحافظة أبوعريش (بنين) لكلية مستقلة إبتداءً من العام القادم 1444هـ كما أضاف أنه يوجد في المنطقة اكثر من 7 كليات مستقلة بذاتها و 5 معاهد صناعية متعددة التخصصات وقال أنه ومن منطلق إستراتيجية المؤسسة وللإستفادة من هذا التنوع والتعدد في الكليات والتخصصات فإن المؤسسة تستهدف إستقبال 40٪ من خريجي الثانوية العامة لقبولهم سنوياً. 

وأضاف قائلاً أن الخطة الاستراتيجية المتبعة للمؤسسة والتي تعمل بموجبها إدارة التدريب بجازان قامت بتحليل البيئة التعليمية في المنطقة وكذلك معرفة نقاط القوة والضعف .

مؤكداً أن التدريب التقني يسعى لصقل متدربيه وتنمية قدراتهم وظيفياً وعلمياً للإنخراط في سوق العمل وجعلهم كوادر مميزه تنجذب إليها شتى قطاعات العمل في المملكة. 

كما نوه أن الكلية التقنية بصامطة عملت على خطة تتخذ فيها مساراً يسمى بناء “المهارات وتنمية القدرات” ويهدف ذلك المسار الى تطوير ثلاث مهارات أساسية للمتدربين وهي تطويرهم في مجال اللغة الانجليزية وكذلك الإستفادة من الشهادات الاحترافية خلال فترة تدربهم في الكلية و تطويرهم في مجال المهارات الوظيفية مشدداً أن التركيز على تلك المهارات وتطويرها من خلال التدريب والممارسة العلمية والعملية سوف تضيف للمتدربين ثقافة ذاتية من خلالها يصلون لميزه تنافسية عاليه في المملكة .