فهد المالكي

اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان صباح اليوم الأربعاء الثامن والعشرون من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ هجرية الدورة التأسيسية للمعينين حديثاً على نظام العقود من منسوبي المساجد والمراقبين والمراقبات والذي جاء بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء .

ففي محافظة الدرب تحدث فضيلة الشيخ علي بن محمد النعمي وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الزريعي يومي الأحد والإثنين عن مفهوم الامن الفكري والواجب على أئمة المساجد والخطباء في بيان خطرهم والتحذير منهم وذلك في جامع الرحمة وسط حضور تجاوز ٥١٣ حاضراً وعبر البث المباشر .

وفي محافظة الريث بين الشيخين النعمي والدريعي يومي الإثنين والثلاثاء أن الالتزام بمنهج أهل السنة والجماعة يعد من أهم السبل لحماية النشئ من الوقوع في براثين الشرك والارهاب وذلك في جامع الرحمة وسط حضور تجاوز ٥٤٤ حاضراً وعبر البث المباشر .

أما في العيدابي فقد تحدث فضيلة الشيخ خالد بن محمد النجمي وفضيلة الشيخ أحمد بن محمد عريشي خلال يومي الإثنين والثلاثاء عن معنى التوحيد وأنواعه وكذلك الواجبات التي تجب على الامام والمؤذن والخطيب من نشر الفكر الوسطي المعتدل النابع من منهج اهل السنة والجماعة وكان ذلك في جامع أبي بكر الصديق وسط حضور تجاوز ٦٢٣ حاضراً وعبر البث المباشر . 

وتحدث فضيلة الشيخ محمد بن محمد عكور وفضيلة الشيخ محمد بن زيد مدخلي في جامع العليا بمحافظة صامطة يومي الأحد والاثنين عن مفهوم التوحيد وأهميته وبين أنه لا يحصل الأمن والآمان إلا به وسط حضور تجاوز ٥١٦ حاضراً وعبر البث المباشر .

وفي محافظة أبو عريش بين تحدث فضيلة الشيخ الدكتور علي بن يحي الحدادي في العقيدة والتفسير والفقه وين بعض الواجبات التي تجب على الأئمة والمؤذنين وكذلك المراقبين والمراقبات تجاه المجتمع وتحدث فضيلة الشيخ حسين بن يحيى معافا عن مفهوم الأمن الفكري وبيان خطر الجماعات المتطرفه وذلك في جامع القرعاوي وسط حضور تجاوز ٩١٨ حاضراً وعبر البث المباشر .

وأخيراً أقيمت الدورة في محافظة بيش حيث تحدث فضيلة الشيخ خالد بن محمد نجمي وفضيلة الشيخ أحمد بن محمد عريشي خلال يومي الاثنين والثلاثاء عن معنى التوحيد وأنواعه وكذلك الواجبات التي تجب على الامام والمؤذن والخطيب من نشر الفكر الوسطي المعتدل النابع من منهج اهل السنة والجماعة واليوم الأربعاء تحدث فضيلة الشيخ الدكتور علي بن يحيى الحدادي وفضيلة الشيخ حسين بن يحيى معافا عن مفهوم الأمن الفكري وبين أهمية الالتزام بالعقيدة الصحيحة لحماية المجتمع والبلاد من الغزو الفكري الضال وكان ذلك في جامع الراجحي وسط حضور تجاوز ٥٥٧ حاضراً وعبر البث المباشر .

من جهته أكد فضيلة مدير عام فرع الوزارة في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي على أن هذه الدورة التي انطلقت الأحد الماضي تعد مهمة جداً لموظفي الخطة الوطنية المعينين حديثاً سواء كانو منسوبي مساجد أو مراقبين ومراقبات المساجد وتكمن أهميتها في تدريس العقيدة الصحيحة والمسائل الفقهية التي يحتاجها المسلم في كل امور حياته وكذلك بيان خطر الجماعات المتطرفة والتحذير منهم ونشر الفكر الوسطي المعتدل . كما قدم المدخلي الشكر لكافة المشايخ والدعاة المشاركين في هذه الدورة على وقتهم وجهدهم في نشر العلم الشرعي الصحيح كذلك قدم شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على توجيهه باقامة مثل هذه الدورات التي تعد منفعة لكل منسوبي المساجد وكذلك المراقبين والمراقبات كما وجه الشكر لفضيلة مدير معهد الأئمة والخطباء الشيخ عيسى كاملي على متابعته وتعاونه المثمر مع الفرع طيلة فترة اقامتها في المنطقة .