ماهر عبد الوهاب

دشنت إدارة التطوع بجمعية مراكز الاحياء بمكة انطلاق أول قائمة للعطور في المملكة العربية السعودية بطريقة برايل التي تخدم المكفوفين بصرياً تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود بالتعاون مع شركة درعة للعطور والتي ستكون اولى الشركات التي تنطلق منها هذه الخدمة وذلك يوم أمس الخميس 5/2/1444هـ الموافق 1/9/2022م بمقر الجمعية بمكة المكرمة .

تهدف المبادرة إلى تسهيل خدمة الكفيفين وإختيارهم للمنتجات والخدمات بكل يسر وسهولة ودمجهم مع المجتمع العام، وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات المنوعه ومنها السلام الملكي ولون المجس الحجازي الذي قدمه أحد الفئة المستهدفة من المكفوفين ترحيباً براعية الاحتفال سمو الأميرة دينا والضيوف الكرام.

وتحدث المدير العام المكلّف الأستاذ يحيى الثقبي عن أهمية دمج ذوي الإعاقة البصرية بالمجتمع وتقديم المبادرات التي تصب في الوصول لخدماتهم بكل يسر وسهولة وعلى وجه التحديد القطاع الخاص ، وكما أكد مدير ادارة التطوع في الجمعية الأستاذ مفرح عسيري بأهمية تلك المبادرات النوعية التي تقدم الخدمات لفئة المكفوفين والتي تسعى لدمجهم مع المجتمع .

وألقت راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود كلمة عبرت فيها عن بالغ سعادتها بحضور ورعاية هذا الحفل الكريم كونها تختص بفئة غاليه على المجتمع وهم كفيفي البصر وشددت على أهمية الخدمات التي تقدم لهم لمساعدتهم في كافة نواحي الحياة ومتطلباتها كما شكرت القائمين على الاحتفالية من متطوعي او متطوعات ورعاة ضحوا لأجل اسعاد هذه الفئة وهو ليس يمستغرب على أبناء هذا الوطن الغالي .

كما عبرت الأستاذة فاطمة العتيبي مشرفة فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين عن سعادتها بمشاركة الفريق برعاية هذا الحفل إعلامياً من منطلق المسؤولية المجتمعية وقدمت شكرها لسمو الأميرة دينا ال سعود على رعايتها الكريمة لتدشين هذه المبادرة وتشجيعها وحثها على مثل هذه المبادرات كما وجهة شكرها لرئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الاستاذ خالد المالك واعضاء مجلس الادارة الكرام وسعادة الأمين العام الدكتور عبدالله الجحلان على حرصهم ورعايتهم الاعلاميه للفعاليه وشكرت الاستاذ يحيى عبيري مدير عام فريق الاعلام التطوعي في الهيئة وكذلك الاستاذ مفرح عسيري وكل من ساهم في انجاح الحفل

وفي الختام كرّمت سمو الأميرة دينا الجهات الداعمة والمكفوفين بدعم من شركة درعة للعطور .

وتم تقديم شهادات شكر لجميع قادات الفرق التطوعية التابعة لإدارة التطوع بالجمعية ولفريق الإعلام التطوعي بهيئة الصحفيين السعوديين ورعاة الحفل .

وتم إهداء سمو الأميرة هدية تذكارية من شركة درعة وفريق رفادة وفريق ابتسامتهم حياة .. كما قدم أيضا محل روح الطبيعة وكوفي غُنة الهدايا لسمو الأميرة.

كما قدمت إدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بكل الشكر والتقدير لعالم الصحة لتقديم الوجبات للمكفوفين.